أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالات هاتفية، أمس الخميس، مع العديد من قادة دول المنطقة لاستعراض العلاقات الثنائية ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت الوكالة إن الملك سلمان أجرى أمس اتصالا هاتفيا بكل من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والملك المغربي محمد السادس، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، وملك الأردن عبد الله الثاني، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضافت "واس" أن الملك السعودي استعرض خلال الاتصالات العلاقات الثنائية ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جهتها، نقلت وكالة رويترز عن مصادر رئاسية في أنقرة اليوم أن أردوغان اطلع خلال الاتصال الهاتفي مع الملك سلمان على معلومات بشأن الحملة العسكرية في اليمن.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن الملك محمد السادس أكد خلال الاتصال مع نظيره السعودي تقديم كل أشكال الدعم للرياض في التحالف الذي تقوده ضد جماعة الحوثي باليمن.

أما وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، فذكرت أن الملك سلمان أعرب خلال اتصاله بالرئيس السيسي عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه القاهرة لعملية "عاصفة الحزم" سياسياً وعسكرياً.

وكانت السعودية قد أطلقت فجر الخميس عملية "عاصفة الحزم" ضمن تحالف من عشر دول، لضرب أهداف تابعة لمسلحي جماعة الحوثي باليمن، بهدف دعم الشرعية بهذا البلد وتخليصه من سيطرة الحوثيين، وفق مصدر رسمي.

المصدر : وكالات