وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث كان في استقباله وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان. ومن المقرر أن يتوجه هادي إلى مدينة شرم الشيخ المصرية لحضور القمة العربية السبت المقبل.

وعلمت الجزيرة أن هادي وصل إلى الرياض من عدن عبر سلطنة عمان، وذلك بعدما تضاربت الأخبار عن مكان وجوده عقب اقتراب قوات جماعة أنصار الله (الحوثيون) من مدينة عدن في أقصى الجنوب اليمني، واندلاع اشتباكات بينها وبين القوات الموالية لهادي، وسرت معلومات اليوم عن وجود هادي في سلطنة عمان، غير أن الخبر لم يتأكد في حينه.

وقال محمد مارم مدير مكتب هادي إن الرئيس اليمني سيحضر بنفسه قمة شرم الشيخ التي تستمر يومين، متخليا عن خطته الأصلية بالتحدث إلى الزعماء العرب عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة، وأضاف مارم لوكالة رويترز أنه في ضوء الأحداث والتطورات التي وقعت اليوم قرر هادي حضور القمة والمشاركة بنفسه.

وكانت واشنطن أعلنت أنها أجرت اتصالا مع الرئيس اليمني أمس الأربعاء، وقالت إنه غادر مقر إقامته في عدن، لكن ليس بإمكانها الكشف عن مكان وجوده.

وتأتي مغادرة هادي لليمن بعد ساعات من انطلاق عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، التي تقودها السعودية وبمشاركة تسع دول عربية وغير عربية، وجاء التدخل العسكري بطلب من الرئيس اليمني لصد توسع الحوثيين نحو عدن للسيطرة على باقي محافظات البلاد.

المصدر : وكالات