وصفت القنوات الناطقة باسم طهران والمؤيدة لها عملية "عاصفة الحزم" التي شنتها دول عربية على المقاتلين الحوثيين باليمن "بالعدوان السعودي"، "والمخطط الأميركي السعودي".

وتشير قناة العالم الإيرانية إلى سقوط "عشرات القتلى والجرحى بينهم 13 ضحية من النساء والأطفال بصنعاء جراء العدوان السعودي" وتتابع أن "قوات الدفاع المدني والشعبي تواصل انتشال الضحايا جراء العدوان السعودي على أحياء سكنية في صنعاء".

ووعدت القناة بفيديو عن "إسقاط طائرتين سعوديتين قرب صنعاء"، وتضيف أن هناك "دعوات للتظاهر مساء اليوم وسط العاصمة صنعاء ضد العدوان السعودي"، وتبرز خبر إعلان "السعودية استمرار العدوان على اليمن حتى تحقيق الاهداف".

في السياق نفسه نشرت وكالة أنباء فارس الرسمية صورا قالت إنها "لشهداء بينهم أطفال ونساء سقطوا بصنعاء وسط نداءات للكوادر الطبية لإغاثة الضحايا"، وتفيد بأن هناك "إنزالا مظليا سعوديا لعربات عسكرية وقوات كومندوز في عدن".

ونقلت عن قيادي في جماعة أنصار الله الحوثية تأكيده "أن الحركة تفشل المخطط السعودي الأميركي ضد اليمن" ويهدد هذا القيادي دول المنطقة بالقول إن "أنصار الله تعتبر العدوان السعودي على اليمن بداية لسقوط بعض الأنظمة في المنطقة".

قوة وعزم
على الموجة نفسها تسير قناة المنار الناطقة باسم حزب الله اللبناني والموالية لإيران، وتذهب لتقول إن "الحصيلة الأولية للعدوان الجوي على اليمن عشرون شهيدا مدنيا وأكثر من ثلاثين جريحا في صنعاء".

وتنقل المنار عن قيادي حوثي قوله إن "ما يجري عبارة عن حرب معلنة من أميركا وحلفائها في المنطقة ضد الشعب اليمني. الشعب اليمني سيتحرك للدفاع عن سيادة الوطن وثورته في وجه هذا العدوان، الجيش اليمني والقوى الشعبية في صف واحد لمواجهة العدوان الخارجي، الخيارات كثيرة أمام الشعب اليمني ولن يقابل هذا العدوان بالورود بل بالقوة والعزم" وخلص إلى أن "زمن الوصاية والإذلال ولّى ولن يخيفنا التهديد الأميركي وسنتحرك بقوة لرد هذا العدوان".

وفي العراق وصفت قناة الفرات الناطقة باسم المجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم، عملية "عاصفة الحزم" بالعدوان، كما نقلت عن وسائل إعلام يمنية أن "المضادات الأرضية لقوات الدفاع الجوي اليمني تمكنت من إسقاط طائرتين سعوديتين معاديتين فوق أجواء العاصمة صنعاء".

المصدر : الجزيرة + وكالات