قتلى باشتباكات بين الكتيبة 166 وتنظيم الدولة في سرت

Libya Dawn fighters fire an artillery cannon at IS militants near Sirte March 19, 2015. REUTERS/Goran Tomasevic
مقاتلون من قوات "فجر ليبيا" يطلقون قذيفة مدفعية باتجاه مواقع مسلحي تنظيم الدولة قرب سرت (رويترز)

قتل خمسة وجرح آخرون خلال الاشتباكات الدائرة على أطراف مدينة سرت شرقي ليبيا بين قوات تابعة للكتيبة 166 المكلفة إعادة السيطرة على المدينة ومسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية.

وتتمركز قوات الكتيبة 166 في المحطة البخارية استعدادا للهجوم على قوات تنظيم الدولة من ثلاثة محاور، وذلك بعد انضمام قوات تابعة لرئاسة الأركان العامة المنبثقة من المؤتمر الوطني العام إليها.

وقال المتحدث باسم الكتيبة 166 خالد أبو جازية إن تنظيم الدولة "شن فجر اليوم هجوما على نقطة حماية في منطقة المحطة البخارية على بعد نحو 15 كلم غرب سرت".

وأضاف لوكالة الصحافة الفرنسية "دارت مواجهات واستشهد خمسة من عناصر قوة الحماية وأصيب اثنان بجروح"، مؤكدا أنه "جرى صد الهجوم وتمت السيطرة على الموقف". 

وأكد مسؤول محلي في سرت (450 كلم شرق طرابلس) حصيلة ضحايا هذا الهجوم، مشيرا إلى أن "عناصر تنظيم الدولة استخدموا القذائف الصاروخية في هجومهم على موقع القوة المسلحة".

وكان مراسل الجزيرة نقل عن مصادر عسكرية أمس أن قوات "فجر ليبيا" التابعةَ لرئاسة أركان الجيش المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام تواصل حصار سرت استعدادا لدخول المدينة واستعادة السيطرة على مؤسسات الدولة فيها.

يشار إلى أن تنظيم الدولة يسيطر على مؤسسات الدولة الليبية داخل سرت التي تضم حقولا نفطية مهمة.

المصدر : الجزيرة