حماس: حكومة الوفاق مارست التمييز ضد غزة

أبو زهري: لا نمانع من لقاء وطني موسع يناقش كل القضايا
أبو زهري دعا حكومة الوفاق لأن تكون حكومة لكل الفلسطينيين (الجزيرة-أرشيف)

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن حكومة الوفاق الفلسطينية "مارست التمييز" ضد قطاع غزة، وذلك قبل ساعات من وصول رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله إلى غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان نشر اليوم إن حكومة التوافق مارست "التمييز" ضد غزة، وقامت بتهميش القطاع.

وطالب البيان حكومة الوفاق باتخاذ "إجراءات حقيقية"، لحل مشاكل القطاع، والتكفير عما وصفه بـ"خطيئة التمييز". كما دعا أبو زهري حكومة الوفاق لأن تكون حكومة لكل الفلسطينيين.

ومن المقرر أن يصل اليوم الحمد الله ووزراء حكومته إلى القطاع، من أجل بحث "آليات حل الأزمات والقضايا العالقة" وفق ما صرح به الناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو في وقت سابق لوكالة الأناضول.

خلافات سياسية
ولم تتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية أيا من مهامها في غزة، منذ تشكيلها في يونيو/حزيران الماضي، بسبب الخلافات السياسية بين حركتي حماس والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

وتقول حكومة الوفاق إنها لم تتسلم مهامها في غزة بسبب تشكيل حركة حماس "حكومة ظل" في القطاع، وهو ما تنفيه الحركة.

وأدى عدم تسلم الحكومة مهامها لتفاقم الأزمات التي يعاني منها القطاع، وأبرزها أزمة الكهرباء والمحروقات وعمل المعابر، وخاصة معبر رفح البري على الحدود مع مصر.

كما ظهرت أزمات جديدة بعد تشكيل حكومة التوافق، كان أكثرها تأثيرا على حياة الفلسطينيين عدم صرف رواتب موظفي حكومة حماس السابقة البالغ عددهم نحو 45 ألف موظف، وتعطل عمل الوزارات، وخاصة وزارة الصحة والمستشفيات.

المصدر : وكالة الأناضول