مغردون في تويتر يرحبون بعودة السلطان قابوس
آخر تحديث: 2015/3/24 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/3/24 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/4 هـ

مغردون في تويتر يرحبون بعودة السلطان قابوس

أطلق ناشطون من سلطنة عمان وسميْن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للترحيب بالسلطان قابوس بن سعيد، وتهنئته بالعودة إلى أرض الوطن أمس بعد رحلة علاجية في ألمانيا استمرت ثمانية أشهر.

وبمجرد نزول طائرته في المطار، أطلق الناشطون وسم #قابوسنا_عاد_إلى_الوطن، ووسم #أبشري_قابوس_جاء، اللذين لم تقتصر المشاركة فيهما على سكان السلطنة، بل تجاوزتها إلى الدول الخليجية وبعض الدول العربية الأخرى.

وشارك في التغريد حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث كتب "السلطان قابوس حفظه الله هو صانع مجد عمان وباني نهضتها وقائد مسيرتها، وعودته ليست فرحة لأهل عمان فقط بل فرحة لأهل الإمارات ولكل أهل الخليج".

كما شاركت المغردة القطرية جواهر آل ثاني في حملة الترحيب، وكتبت "مبروك لإخواننا في سلطنة عمان الحبيبة عودة السلطان قابوس. الله يديم عليكم الأفراح".

أما الشاعر السعودي عقيل بن ناجي المسكين فقد نشر قصيدة بمناسبة عودة السلطان قابوس وقسمها على 46 تغريدة، ومما كتبه فيها:

أشرقتِ يا بلدَ الأحبةِ كلَّما   بزغَ الهُمامُ بشمسهِ وتكلّما
أشرقتِ بالنُّورِ الجميلِ كرامةً   فمنَ السناءِ أتاكَ شهماً ضيغما
وتطلّعَ الأفقُ البعيدُ لدارةٍ   قابوسُ فيها بالفضيلةِ قوَّما
فإذا الحضارةُ في رُباها جنةٌ   فيحاءُ تبقى للرعيّةِ أدوَما

أما مسؤول التعليم الإماراتي سعيد المصبح الكعبي فكتب "نسمع صوت الحافلات لنقل أولادنا لبناء المستقبل، ويسمعون صوت الدبابات تسحق المستقبل، لهذا نعشق حكامنا".

أما المغردة فضيلة الجفال فكتبت "سلطان عمان يعود بعد رحلة علاجية استمرت ثمانية أشهر، مبروك للأشقاء والحمد لله ع السلامة".

المغرد العماني ماجد الذويبي كتب هو الآخر "صباح العزة بأرض المعزة يا شعب قابوس تفديك النفوس يا سيدي الغالي يا تاج المعالي زانت عمان بمقدمك". كما أظهرت تغريدات أخرى احتفالات في الشوارع والميادين العامة وفي المدارس.

المصدر : الجزيرة

التعليقات