أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية استضافتها المؤتمر العالمي للمعهد الدولي للصحافة في الدوحة بين 30 أبريل/نيسان و3 مايو/أيار 2016.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم بين الجزيرة والمعهد الدولي للصحافة قال المدير العام لشبكة الجزيرة بالوكالة د. مصطفى سواق "التزاماً منا بحرية الصحافة، تفخر الجزيرة باستضافة هذا الحدث الهام في الدوحة بالتعاون مع زملائنا في معهد الصحافة الدولية. وتكتسب هذه الفعالية أهميتها كونها تقام في منطقة الشرق الأوسط، مما سيساهم في دعم قضية حرية الصحافة ورفع معاييرها في المنطقة".

وسيعقد مؤتمر عام 2015 للمعهد بمدينة يانغون في ميانمار بين 27 و29 مارس/آذار الجاري. وكانت المؤتمرات السابقة قد عقدت بمدن كيب تاون في جنوب أفريقيا (أبريل/نيسان 2014) وعمّان في الأردن (مايو/أيار 2013) وميناء أسبانيا في ترينيداد وتوباغو (يونيو/حزيران 2012).

ومعهد الصحافة الدولية هو شبكة عالمية من المسؤولين الإعلاميين وكبار الصحفيين، هدفه تعزيز وحماية حرية الصحافة وحرية التعبير عن الرأي، والترويج لتدفق الأخبار والمعلومات دون قيود، ورفع مستوى الصحافة.

وتعتبر شبكة الجزيرة الإعلامية إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية عالمياً، تضم أكثر من أربعة آلاف صحفي بخبرات واسعة من حوالي سبعين جنسية، وما زالت تشهد توسعا وتطورا دائميْن.

وتأسست قناة الجزيرة الإخبارية قبل 18 عاماً، ثم توسعت لتصبح اليوم شبكة عالمية فيها أكثر من عشر قنوات ومؤسسات وما يزيد على سبعين مكتباً حول العالم.

المصدر : الجزيرة