قتلى بمعارك ضارية بين الحوثيين والقبائل جنوب مأرب
آخر تحديث: 2015/3/23 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/3/23 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/3 هـ

قتلى بمعارك ضارية بين الحوثيين والقبائل جنوب مأرب

دارت معارك ضارية في منطقة قانية جنوب مأرب، وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 12 مقاتلا من جماعة الحوثي وأربعة مسلحين قبليين، بينما ذكرت مصادر قبلية أن عشرين حوثيا قتلوا في هجوم شنه رجال القبائل في البيضاء.

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات العنيفة أدت أيضا إلى إصابة نحو 13 حوثيا وعشرة من مسلحي القبائل بجراح، بعضها خطيرة.

وبذلك بلغ قتلى المعارك التي بدأت قبل أيام بين الحوثيين ورجال القبائل في قانية 42 حوثيا و13 مسلحا قبليا. وقال مراسل الجزيرة إن العدد مرشح للتصاعد على الجانبين، مع استمرار المعارك التي تستخدم فيها أسلحة متوسطة وثقيلة.

وأشار مراسل الجزيرة إلى توالي وصول التعزيزات العسكرية من قبائل مأرب إلى مناطق المواجهات، للحيلولة دون تقدم الحوثيين إلى منطقة العبدية التي يحاولون من خلالها الوصول إلى منطقة حريب ومن ثم آبار النفط في مأرب.

لكن مراسل الجزيرة قال إن الحوثيين يجدون صعوبة في التقدم أبعد من منطقة قانية، بسبب مقاومة شرسة من مسلحي القبائل فضلا عن طبيعة المنطقة الجبلية الوعرة.

جبهة جديدة
ونقل مراسل الجزيرة عن محللين قولهم إن الحوثيين قاموا بفتح هذه الجبهة الجديدة للقتال، حين تقدموا من محافظة البيضاء باتجاه مأرب، لمنع القبائل من تقديم الدعم للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في جنوب اليمن، الذي يتقدم مقاتلو الحوثي باتجاهه.

وفي غضون ذلك قالت مصادر قبلية إن عشرين مسلحا من جماعة الحوثي قتلوا في هجوم شنه رجال قبائل في محافظة البيضاء بوسط اليمن، بينما قتل ما لا يقل عن ستة مسلحين من القبليين.

وذكرت المصادر أنهم هاجموا مواقع للحوثيين في منطقة آل حُميْقان بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء في وقت مبكر من صباح اليوم.

وأفاد مصدر محلي بأن عددا من المسلحين الحوثيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح حين اقتحموا منزل أحد خصومهم في منطقة الزاهر، موضحا أن صاحب المنزل كان قد فخخه مسبقا.

المصدر : الجزيرة

التعليقات