سفينة إيرانية محملة بالسلاح ترسو قرب ميناء الحديدة اليمني
آخر تحديث: 2015/3/19 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/3/19 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/29 هـ

سفينة إيرانية محملة بالسلاح ترسو قرب ميناء الحديدة اليمني

قالت مصادر عسكرية للجزيرة إن سفينة إيرانية محملة بالسلاح وصلت إلى ميناء "الصَّليف" الذي يقع ضمن المنطقة العسكرية الخامسة في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأوضحت المصادر أن السفينة تحمل نحو 160 طنا من الأسلحة. وقال شهود عيان إن جماعة الحوثي استنفرت مقاتليها في ميناء "الصليف"، الذي يتفرع من ميناء الحديدة الواقع على البحر الأحمر، استعدادا لتفريغ السفينة وتحويل حمولتها إلى أماكن خاصة بجماعة الحوثي.

وسبق أن أعلنت جماعة الحوثي يوم 14 مارس/آذار الجاري أنها أبرمت اتفاقا مع إيران يقضي بتوسيع ميناء الحديدة غربي اليمن، وإقامة محطة لتوليد الكهرباء ومدّ صنعاء بالنفط لمدة عام، وذلك في ختام زيارة لطهران قام بها وفد ترأسه رئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد.
 
وكانت جماعة الحوثي أعلنت يوم 6 فبراير/شباط الماضي ما وصفته بأنه إعلان دستوري يقضي "بحل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني انتقالي، ومجلس رئاسي من خمسة أعضاء"، بهدف تنظيم الفترة الانتقالية التي حددتها اللجنة بعامين، بعد سيطرتها في وقت سابق على المؤسسات السيادية في العاصمة صنعاء.
 
وتعتبر عواصم عربية -ولا سيما الخليجية- وغربية تحركات الحوثيين انقلابا على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي نجح في كسر الإقامة الجبرية التي كان يفرضها عليه الحوثيون والوصول إلى عدن حيث يباشر مهامه.

المصدر : الجزيرة

التعليقات