حصدت شبكة الجزيرة الإعلامية أربعا من جوائز التميز التي تقدمها القمة الإعلامية العالمية التي اختتمت بالعاصمة الصينية بكين، وشارك فيها نحو 1400 عمل من 450 مؤسسة إعلامية عبر العالم.
 
وفازت الجزيرة بالعدد الأكبر من الجوائز الفعلية والتكريمية للقمة, حيث فازت الزميلة شارون روبول -منتجة الأخبار في قناة الجزيرة الإنجليزية- بجائزة أفضل فريق إخباري في الدول النامية عن برنامج "مائة وواحد شرق" (East 101).

كما فاز مراسل الجزيرة ناصر شديد -الذي مثل فريق عمله- بجائزة تكريمية عن تغطية الأحداث في ريف دمشق.

أما لام ثاي فو -من الجزيرة أميركا- ومحمد الحداد -المنتج بموقع الجزيرة باللغة الإنجليزية- فقد حصلا على جائزتين تكريميتين في مجال التقارير الخاصة بالإعلام الجديد.

ومثّل شبكة الجزيرة في الحفل وفد رسمي ترأسه مدير مركز الجزيرة للدراسات د. صلاح الدين الزين عن المدير العام للشبكة، وضم الوفد الزملاء المكرمين من مكونات الشبكة. 
 
فخر واعتزاز
وتعليقا على ذلك قالت شارون روبول إنها وزملاءها في برنامج 101 East يشعرون بالفخر لفوزهم بهذه الجائزة، مشيرة إلى أن ذلك سيمثل حافزا لهم لمضاعفة الجهد في البرنامج الذي يبث أفلاما وثائقية حول مختلف القضايا والثقافات المتعددة في قارة آسيا.

الجزيرة حصدت أربع جوائز من بين 1400 عمل شاركت بالمنتدى (الجزيرة)

أما ناصر شديد فأكد أيضا اعتزازه بأن فريق الجزيرة كان أول فريق إخباري يدخل الغوطة الشرقية بدمشق، ودير الزور وسهل الغاب بريف حماة ومعرة النعمان في إدلب، حيث واجه "الفريق الموت وتعرض لظروف قاسية".

وقال إن "جائزتنا الحقيقية أن نوصل للعالم الحقائق وأن ننقل الواقع كما هو"، وحيا خصوصا روح الزميل حسين عباس "الذي ساعدنا بشجاعته على دخول الغوطة الشرقية قبل أن يقتل بقصف للنظام السوري".

وبدوره عبر محمد الحداد عن شعوره بالسعادة لالتقائه بثلة من أبرع الصحفيين والإعلاميين حول العالم، وبصحفيين إلكترونيين مهتمين برفع مستوى الأخبار والقصص التي تقدم للجمهور على الإنترنت.
 
وأكدت لام ثاي فو من جهتها أنها سعيدة برؤية الإعلام الجاد حول العالم يكرم على هذا المستوى الرفيع، وقالت "إن الالتقاء بأناس يواجهون مختلف الظروف الصعبة عند إعداد ونشر تقاريرهم يشعرنا بالتواضع"، مشيرة إلى أن تكريمها بشأن موضوع الخصوصية وقضايا المراقبة "يشكل دافعا لنا لبذل المزيد من الجهد للكشف عن مثل هذه الموضوعات".
 
يذكر أن القمة الإعلامية العالمية هي منتدى إعلامي دولي رفيع المستوى تترأسه سكرتارية دائمة تضم 15 عضوا من أهم وسائل الإعلام العالمية من بينها شبكة الجزيرة الإعلامية.

المصدر : الجزيرة