حماس تنفي اتهامات فتح بـ"جباية أموال" في غزة

A Palestinian employee of the former Hamas government counts his money outside a post office in Gaza City on October 29, 2014 after receiving 1,200 US dollars which is part of his wages that has been delayed for months. The Palestinian national unity government headed by prime minister Rami Hamdallah sent the previous day roughly 30 million dollars by car across the Erez border crossing from the West Bank to the Gaza Strip to pay 24,000 former employees. AFP PHOTO / MAHMUD HAMS
موظف فلسطيني في غزة بعيد استلام راتبه (الفرنسية-أرشيف)

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اتهامات حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حول جباية أموال للضرائب في قطاع غزة، وإضافتها لخزينتها.

وأضافت الحركة -في بيان نشر مساء السبت- أن تصريحات عضو اللجنة المركزية لفتح آمال حمد التي قالت فيها إن الحركة تجبي أموالا للضرائب في غزة لخزينتها "عارية عن الصحة ولا أساس لها".

وكانت آمال حمد اتهمت في تصريحات لها السبت حماس بأنها تقوم بجباية أموال للضرائب وإضافتها لخزينتها في قطاع غزة وبالسيطرة على القطاع وعدم إعطاء حكومة الوفاق أيا من صلاحياتها ومهامها.

وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا في 23 أبريل/نيسان الماضي، عقب قرابة سبع سنوات من الانقسام (2007-2014) على اتفاق للمصالحة، نص على تشكيل حكومة توافق لمدة ستة أشهر ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

ولم تتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية أيا من مهامها في غزة، منذ تشكيلها في يونيو/حزيران الماضي، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين، فيما بقيتا تتبادلان الاتهامات بشأن تعطيل المصالحة، وتطبيق بنودها.

المصدر : وكالة الأناضول