جيش مصر يطلق النار باتجاه الأمن الفلسطيني بغزة

FILE - In this Nov. 6, 2014 file photo, an Egyptian army armored vehicle stands on the on the Egyptian side of border town of Rafah, north Sinai, Egypt. An Egyptian militant group affiliated with the Islamic State has claimed responsibility for coordinated and simultaneous attacks Thursday, Jan. 29, 2015 that struck more than a dozen army and police targets in three towns in the restive Sinai Peninsula, killing at least 26 security officers. Following the attack, el-Sissi cut short a trip to Ethiopia, to return to Cairo, MENA reported Friday.(AP Photo/Ahmed Abd El Latif, El Shorouk Newspaper, File) EGYPT OUT
مدرعة للجيش المصري في رفح على الجانب المصري من الحدود مع غزة (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت مصادر محلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إن قوات الجيش المصرية المتمركزة على الحدود مع القطاع أطلقت النار باتجاه موقع للأمن الوطني الفلسطيني دون وقوع إصابات.

ووقع الحادث في منطقة تل زعرب على الحدود بين مصر وقطاع غزة، وجاء بعد قيام قوات الأمن الوطني الفلسطينية بنشر قواتها خلال الأيام الماضية من أجل تعزيز ضبط الحدود. 

ويأتي هذا الحادث بعد نحو شهرين من إطلاق الجيش المصري النار على أربعة فلسطينيين كانوا يحاولون اجتياز الحدود من غزة إلى رفح المصرية، مما أدى إلى مقتل أحدهم واعتقال الباقين.
 
وكانت مصر أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي انتهاء إخلاء المنطقة الحدودية مع قطاع غزة بعد تفجير الجيش مئات المنازل الواقعة في محيط المنطقة.
 
وجاء الإعلان عن المنطقة العازلة عقب مقتل 33 جنديا مصريًا برصاص مسلحين في شمال سيناء يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة