عاطف دغلس-نابلس

أصيب ستة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي، ووقعت عشرات حالات الاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، بالتزامن مع اعتقال الاحتلال العشرات في أنحاء الضفة الغربية.

وقال منسق فعاليات القرية ضد الاحتلال بشار اشتيوي للجزيرة نت، إن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم شاب أصيب في رقبته ونُقل إلى المستشفى.

وأضاف أن الشابين الآخرين أصيبا بقدميهما وعولجا ميدانيا، بينما أصيب ثلاثة شبان آخرين بالرصاص المطاطي، وأصيب العشرات باختناق بسبب الغاز المدمع.

وأكد اشتيوي أن جنود الاحتلال تعمدوا هذه المرة من المواجهات التي تدور أسبوعيا في القرية، إلحاق اﻷذى بالمواطنين عبر إطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر عليهم، ومحاولة نصب كمائن ﻻعتقالهم.

وذكر أن قوات الاحتلال ﻻحقت الشبان إلى داخل القرية ولم تكتف بالتصدي لهم بالقرب من مدخلها فقط حيث المسيرات الأسبوعية، وأطلقت المياه العادمة صوب منازل المواطنين.

وفي أنحاء الضفة الغربية، قمعت قوات الاحتلال معظم المظاهرات الأسبوعية في نعلين وبلعين والنبي صالح في رام الله، كما قمعت كذلك مسيرة قرية المعصرة الغربية وقرية كيسان بقضاء بيت لحم.

واعتقلت قوات اﻻحتلال امرأتين وشابا خلال مواجهات في قرية النبي صالح، كما اعتقلت العشرات من مناطق متفرقة بالضفة منذ ساعات الصباح.

المصدر : الجزيرة