بثت قناة "بانوراما ليبيا" تسريبا صوتيا جديدا منسوبا للواء عباس كامل مدير مكتب عبد الفتاح السيسي حينما كان يشغل منصب وزير الدفاع في مصر.

ويظهر التسريب حوارات هاتفية بين عباس كامل والسيسي وعدد من القادة العسكريين المصريين تتعلق بالشأن الليبي والقوى الفاعلة فيه.

ويحذر عباس كامل في التسريب من مغبة المساس قضائيا أو أمنيا بـأحمد قذاف الدم منسق العلاقات الليبية المصرية في عهد القذافي، وذلك لأنه "متعاون معنا"، على حد قول كامل.

ويُظهر التسريب اللواء المدير السابق للمخابرات الحربية محمود حجازي يخبر السيسي هاتفيا بانتماء الرئيس السابق للمؤتمر الوطني العام في ليبيا نوري بو سهمين للإخوان المسلمين، وأن بو سهمين أصر على حضور السفير الليبي في القاهرة اللقاء مع السيسي بسبب خلافات مع رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان.

وفي التسريب تحدث كامل مع مسؤول عسكري عن شحنة أسلحة ضخمة تزن ثمانية أطنان وهي تكفي لحمولة طائرة، وعن أصناف وأعداد قطع سلاح كان يجري إعدادها للشحن لجهة ما.

كما تحدث كامل في التسريب عن وصول طائرة خاصة تقل محمد دحلان -المفصول من حركة التحرير الفلسطينية (فتح)- ويوصي كامل بإخراجه من المطار سرا.

والشهر الماضي كانت قناة "ليبيا بانوراما" قد بثت تسريبا صوتيا منسوبا لمكتب السيسي يكشف عن تعاون سري بين القاهرة وشخصيات سياسية ليبية للانقلاب على المؤتمر الوطني العام (البرلمان) العام الماضي.

وخلال الشهور الأخيرة بُثت عدة تسريبات لمحادثة بين عباس كامل والسيسي وغيره من المسؤولين المصريين تظهر تدخلهم بليبيا أو بالشأن القضائي المصري أو استغلال مصالح عامة أو منح ومساعدات خارجية.

المصدر : الجزيرة