الحوثيون يقتحمون مقر مؤسسة إعلامية بالحديدة

A Yemeni army helicopter patrols from the sky as heavily armed members of the Houthi militia stand watch over a rally commemorating the fourth anniversary of the 2011 uprising and celebrating the Houthis takeover in Sana’a, Yemen, 11 February 2015. Reports state thousands of Houthi supporters took to streets of Sana’a commemorating the 2011 protesters that led to the downfall of the regime of the former Yemeni President Ali Abdullah Saleh, while at the same time in other Yemeni cities many marched in protest of the Houthi takeover of Sana'a and other areas of the country.
مسلحون حوثيون بإحدى نقاط الحراسة في صنعاء بعد السيطرة على المقرات الحكومية (الأوروبية)

سيطر مسلحون من جماعة الحوثي على مؤسسة إعلامية بمدينة الحديدة غربي اليمن بعد اقتحامها، صباح اليوم الأربعاء، وأدانت المؤسسة من جهتها اقتحام مقرها وما سمته "الأفعال الفجة" التي لا تحترم الممتلكات الأهلية.

وقالت وكالة الأناضول إن مجموعة مسلحة تابعة للجماعة اقتحمت، في وقت مبكر اليوم، مقر المؤسسة الإعلامية المستقلة "أثير ميديا" بمحافظة الحديدة غربي اليمن وسيطرت عليها.

من جهتها، ذكرت "أثير ميديا" في بيان أن المجموعة -التي كانت بقيادة شخص يدعى أبو مالك- اعتدت على مقر المؤسسة الخاصة بالخدمات والإنتاج الإعلامي ومقر إذاعة "وديان" التابعة للمؤسسة في شارع شمسان بمدينة الحديدة مركز المحافظة.

وأضاف البيان أن المجموعة المسلحة كسرت الأقفال وفتحت الأبواب واقتحمت المكان الذي كان مغلقا وﻻ يوجد به أحد، وتمركزت داخل المكان لتحتل مؤسسة إعلامية وإذاعة تتبعان القطاع الخاص "بلا مراعاة ﻻحترام الممتلكات الأهلية وبدون أي اعتبار لتداعيات هذه الممارسات الفجة التي تفتقد لأدنى لياقة ومسؤولية".

وحملت المؤسسة -في بيان- الحوثيين كامل المسؤولية القانونية واﻻجتماعية والجنائية لما وصفته باﻷفعال الإجرامية، بينما لم يصدر أي تعقيب رسمي من قبل الجماعة حول هذا الأمر.

وسبق أن نفذ مسلحون حوثيون مؤخرا عمليات اقتحام طالت مقرات إعلامية معارضة للجماعة بمحافظات يمنية معظمها في العاصمة صنعاء.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول