تغطية عن ثورة سوريا في ذكراها الرابعة
آخر تحديث: 2015/3/11 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/3/11 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/20 هـ

تغطية عن ثورة سوريا في ذكراها الرابعة

في الـ15 من مارس/آذار عام 2011، بدأت الثورة على نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا باحتجاج محدود في دمشق ودرعا، ما لبث أن تطور إلى مظاهرات احتجاج واسعة في عدة مدن بعد ثلاثة أيام.

واجه النظام تلك الاحتجاجات بالقمع في البداية، ثم أتبعه بإرسال وحدات من الجيش لإخماد الثورة في درعا، لتتتابع بعدها الأحداث وتتداخل، ويتغير معها مسار الثورة السلمية بعد أقل من عام على انطلاقها.

الجزيرة تسلط الضوء على الثورة السورية، بعد أربعة أعوام من تفجرها، وقد انطلقت بهذا البلد في إطار الربيع العربي الذي لخص بحث شعوب تونس وليبيا ومصر واليمن عن الكرامة والحرية، ورفض شعوب تلك الدول للاستبداد.

لكن نظام بشار الأسد ناور في البداية، ورفض الاستجابة لمطالب الشارع، وحول مسار الأحداث وواجه الثائرين بالقمع، لتتحول تلك الثورة بعد أربعة أعوام من تفجرها إلى حرب داخلية وأزمة دولية وصراع إقليمي في الوقت ذاته.

الجزيرة نت أعدت تغطية خاصة عن الثورة السورية اليتيمة، تضمنت تقارير وخرائط وبطاقات معلوماتية تعرف بواقع الصراع القائم حاليا وبالمجموعات التي تتقاتل على الأرض.

وتعرض التغطية أيضا لوضع المناطق المحاصرة وللشخصيات الفاعلة بالمشهد، وللوضع الإنساني ومأساة اللاجئين بدول الجوار والعالم. كما تتضمن تحليلين يتناولان دور إيران وحلفائها في سوريا ومآل الأزمة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات