احتفل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعيد ميلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي أثناء زيارته لمصر اليوم، في ظل حفاوة بالغة بدور الإمارات وما تقدمه من دعم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للاحتفال يظهر فيها السيسي وولي عهد أبو ظبي وهما يقطعان كعكة عيد الميلاد التي طبعت عليها صورة بن زايد.

ونشر أيضا وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان -الذي كان ضمن الوفد المرافق لولي عهد أبو ظبي- صورة للاحتفال يظهر فيها السيسي وكأنه يقدم هدية لبن زايد.

وكتب وزير الداخلية في حسابه على موقع تويتر "نتمنى لسيدي بوخالد عمرا مديدا وعاما سعيدا. كل عام والإمارات ومصر بخير".

جاء هذا أثناء استقبال السيسي ولي عهد أبو ظبي في قصر الاتحادية بالقاهرة، عقب وصوله في زيارة قصيرة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

المؤتمر الاقتصادي
وبحث السيسي وبن زايد الاستعدادات الجارية للمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ المصرية من 13 إلى 15 مارس/آذار الجاري، والذي تعلق عليه الحكومة المصرية آمالا كبيرة للخروج من الأزمة الاقتصادية.

وقال بن زايد إن بلاده تدعم المؤتمر وتشارك فيه بفاعلية، مؤكدا "وقوف الإمارات بجانب مصر ودعمها سياسيا واقتصاديا".

من جانبه أعرب السيسي عن شكره لما وصفها بالمواقف التاريخية التي وقفتها دولة الإمارات "عبر مراحل مفصلية في تاريخ مصر" وإسهاماتها الاقتصادية في البلاد.

شكر خاص
وكان السيسي قد خص الإمارات بالشكر على مساعداتها، في كلمة له أمس أمام حشد من ضباط القوات المسلحة، حيث شكرها أيضا على "أمور أخرى" قال إنه يعرفها جيدا، دون أن يوضح ما هي.

وتعد الإمارات من أكبر الداعمين الخليجيين لمصر بعد الانقلاب العسكري الذي وقع في يوليو/تموز 2013، حيث قدمت منحا وودائع.

ووقعت الإمارات العام الماضي أيضا اتفاقا لبيع منتجات بترولية لمصر بقيمة تسعة مليارات دولار لمدة عام ينتهى في سبتمبر/أيلول 2015 بتسهيلات في السداد.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة