يطلق منتدى الجزيرة بدورته التاسعة هذا العام العديد من الفعاليات المستحدثة، من بينها أول مسابقة بحثية يساهم فيها الشباب الذين لا يتجاوز عمرهم 35 عاما، من داخل العالم العربي وخارجه.

وأعلنت اللجنة التنظيمية العليا للمنتدى أن آخر موعد لاستقبال الأوراق المشاركة في مسابقة الشباب باللغتين العربية والإنجليزية هو نهاية عمل يوم الثلاثاء 10 أبريل/ نيسان 2015.

وتتضمن شروط المسابقة إعداد ورقة بحثية أصلية (غير منشورة) في حدود 2500 إلى ثلاثة آلاف كلمة يكون محورها قضية "التغيير في العالم العربي.. السّبل والآفاق" مع إرفاق ملخّص لا يتجاوز ثلاثمائة كلمة.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى إمكانية إرسال الورقة البحثية رفقة نموذج المعلومات الشخصية الموجود علي موقع مركز الجزيرة للدراسات، إلى البريد الإلكتروني للمسابقة الشبابية وعنوانه: youthplatform@aljazeera.net، ويشترط أن ترسل الأوراق المشاركة (بصيغة وورد).

وأكدت اللجنة التنظيمية أنها لن تقبل الأوراق البحثية المرسلة بأية طريقة أخرى، أو تلك التي لا تتضمن إرفاق صورة جواز صاحب الورقة.

وأوضحت أن الأوراق المشاركة سوف تخضع للتحكيم من قبل لجنة من خارج شبكة الجزيرة الإعلامية قبل إعلان النتائج بين 25 و30 أبريل/نيسان 2015، وسترفع اللجنة تقريرها بترشيح أفضل خمس ورقات بحثية ليحل أصحابها ضيوفا خاصين على منتدى الجزيرة التاسع.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل شروط مسابقة الباحثين الشباب على موقع المنتدى على الإنترنت وعنوانه: forum.aljazeera.net

وتشكل الدورة المقبلة من منتدى الجزيرة المقرر عقدها بالدوحة خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من مايو/أيار المقبل تحت عنوان "الصّراع والتغيير في العالم العربي" فرصة لإبراز دور الشبكة في مجالات الإعلام والسياسة وعرض إسهاماتها كمؤسسة إعلامية رائدة في عالم اليوم بمشاركة واسعة من القادة السياسيين والمفكرين والإعلاميين والناشطين من مختلف أنحاء العالم.

ويقوم بتنظيم وتنسيق دورات "منتدى الجزيرة" مركز الجزيرة للدراسات، الذي أقام هذه السنة شراكة مع مكونات الشبكة لتنويع محاور المنتدى وتوسيع دائرة المشاركين ممن لهم صلة بالإعلام العربي.

المصدر : الجزيرة