نظم طلاب من رابطة مشجعي نادي الزمالك المصري المعروفة بـ"ألتراس وايت نايتس" مظاهرات بجامعتي القاهرة وحلوان للمرة الأولى منذ ما تُعرف بمجزرة ملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

وندد الطلاب بالمجزرة التي وقعت في مطلع الشهر الماضي وقتل وأصيب فيها العشرات من زملائهم، وطالبوا بالقصاص لهم.

وشهدت جامعة القاهرة احتجاجات رغم الإجراءات الأمنية المشددة والتمركز المكثف لقوات الأمن على الأبواب الرئيسية للحرم الجامعي.

وانطلقت المظاهرة بالجامعة من أمام المكتبة المركزية لتجوب أرجاء الحرم الجامعي، وأشعل خلالها الطلاب الألعاب النارية، ورفعوا لافتات تطالب بحق من قتلوا، كما طالبوا بتقديم القتلة إلى العدالة.

وفي جامعة حلوان (جنوبي القاهرة) انطلقت مظاهرات طلابية ندد خلالها المشاركون بالمجزرة وطالبوا بالقصاص لذوي الضحايا. كما ردد الطلاب هتافات ضد النظام الحالي، ودعوا لمحاسبة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية المقال محمد إبراهيم.

يذكر أن مجزرة الدفاع الجوي وقعت في الثامن من فبراير/شباط الماضي، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مشجعي نادي الزمالك خلال مواجهات مع قوات الأمن أمام ملعب الدفاع الجوي في القاهرة قبيل مباراة فريقهم مع نادي إنبي بالدور المصري لكرة القدم.

ويقول مشجعو النادي إن قوات الأمن أجبرت نحو خمسة آلاف مشجع على ولوج ممر حديدي ضيق، ثم أغلقت الممر وأطلقت الغاز المدمع والخرطوش على الجمهور، مما أسفر عن سقوط  الضحايا اختناقا أو دهسا.

المصدر : الجزيرة