مقتل أحد منظمي العصيان المدني بمحافظة عدن

دماء القتيل غطت مكان الحادث
دماء القتيل وقد غطت مكان الحادث بمديرية الشيخ عثمان (الجزيرة)

لقي أحد منظمي العصيان المدني بمحافظة عدن في جنوب اليمن مصرعه برصاص أحد أصحاب المحال التجارية بمديرية الشيخ عثمان بعد مشادة كلامية رفض إثرها صاحب المحل إغلاق محله وأطلق الرصاص على منظمي العصيان.

 وقال شهود عيان للجزيرة نت إن مجموعة من أنصار الحراك الجنوبي مروا على المحال التجارية بمنطقة السيلة بالشيخ عثمان في عدن، وطلبوا من أصحابها إغلاقها إلا أن صاحب معصرة سمسم رفض إغلاق محله وأخرج سلاحه وتشاجر مع منظمي العصيان قبل أن يطلق النار ويقتل أحدهم.

وبحسب مصادر أمنية فقد تم إلقاء القبض على الجاني ووضعت جثة القتيل في ثلاجة الموتى بمستشفى أطباء بلا حدود بدار سعد، كما تجمهر ذوو القتيل في مكان الحادث وأطلقوا النار نحو باب محل المعصرة، في حين قام آخرون بمحاصرة مقر الشرطة الذي يحتجز فيه الجاني.

وكانت مديريات محافظة عدن قد شهدت اليوم عصيانا مدنيا منذ الصباح الباكر أغلقت خلاله المحال التجارية بشكل شبه تام كما أُغلقت بعض الطرق الرئيسة وأُحرقت الإطارات الفارغة من قبل ناشطي الحراك الجنوبي الذي ينفذ العصيان كل اثنين منذ أكثر من شهرين.

كما شهدت محافظات أخرى كمحافظة شبوة بشرق البلاد ومحافظتي لحج والضالع، عصيانا مماثلا. وكلها محافظات جنوبية أجمع مسؤولوها والمواطنون فيها على رفض الإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون في صنعاء يوم الجمعة الماضي، وأكدوا أنهم لن يتعاملوا مع ذلك الإعلان أو أي شيء يترتب عليه. 

المصدر : الجزيرة