أعرب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز عن تعازيه ومواساته لملك الأردن عبد الله الثاني وللشعب الأردني بمقتل الطيار معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية حرقا، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب الأردن في هذه الظروف، ودعمه ومساندته جهود المملكة في التصدي "لخطر الإرهاب".

واستقبل الملك الأردني الأحد ولي العهد البريطاني الذي وصل إلى عمان مساء السبت في "زيارة عمل" للمملكة تستمر يومين ضمن جولة له في الشرق الأوسط تستغرق ستة أيام تشمل الكويت والسعودية وقطر والإمارات، بحسب بيان للسفارة البريطانية في عمان.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله الثاني والأمير تشارلز بحثا "مجمل تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا الجهود المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب والتنظيمات المتطرفة التي تهدد الأمن والسلم العالميين".

وزار الأمير البريطاني صباح الأحد مخيم الزعتري للاجئين السوريين ترافقه وزيرة التنمية الدولية البريطانية جوستين غرينينغ وممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أندرو هاربر، كما سيحضر اجتماعا للاجئين مسيحيين عراقيين في منزل السفير البريطاني في عمان.

وتأتي زيارة الأمير تشارلز للمنطقة بعد مرور عام على زيارته الأخيرة، والتي تعكس بذلك الاهتمام البريطاني بالمنطقة نتيجة الظروف المختلفة التي تشهدها.

وخلال الزيارة أعلن ولي العهد البريطاني عن بدء برنامج "ثقة الأمير" للشباب الأردنيين الذي ستنفذه جمعية الأمير الخيرية بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الأردني، وسيقدم هذا المشروع للشباب التدريب المكثف وخبرة العمل في القطاع الخاص.

المصدر : وكالات