دعوات لمظاهرات مؤيدة ومناهضة للسيسي الجمعة
آخر تحديث: 2015/2/5 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/2/5 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/16 هـ

دعوات لمظاهرات مؤيدة ومناهضة للسيسي الجمعة

السيسي (باللباس المدني) خلال خطابه السبت الماضي حيث دعا للثأر لضحايا الجيش بسيناء (الأوروبية)
السيسي (باللباس المدني) خلال خطابه السبت الماضي حيث دعا للثأر لضحايا الجيش بسيناء (الأوروبية)

دعا إعلاميون وسياسيون المصريين إلى الخروج في مظاهرات حاشدة غدا الجمعة لمنح تفويض ثانٍ للرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة ما سموه الإرهاب، في وقت دعا التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي مؤيديه إلى التوحد الثوري والمشاركة في جمعة بعنوان "رفض تفويض القتل".

ودعا الإعلامي أحمد موسي -الداعم للسلطات- المصريين إلى النزول الجمعة من أجل تجديد التفويض للرئيس والجيش والشرطة في "مواجهة الإرهاب"، وقال في برنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه على فضائية "صدى البلد"، "نريد النزول جميعنا، ولا أقول إننا سنكون عشرة ملايين، فأعدادنا يجب أن تكون بالملايين".

وحث موسى المصريين على الخروج في المظاهرات، وقال "لو كنتم تريدون تحرر بلادكم من الخونة والإرهابيين، وطالبوا بإعدام الجماعة الإرهابية، وتأييد الجيش والشرطة".

ونقلت وكالة الأناضول عن منسق حملة "كمل يا ريس" خالد العدوي أن الحملة ستقوم بالحشد من أجل دعم الدولة ومساندة السيسي في حربه على الإرهاب، وأن المظاهرات ستتركز في ميدان التحرير.

مظاهرات مصرية سابقة تندد بتردي الأوضاع بسبب الانقلاب (الجزيرة)

كما دعت حركة تمرد -الداعمة للسلطات الحالية- المصريين للخروج في مظاهرات الغد بميدان التحرير، "لتأييد الجيش والشرطة، وللتنديد بالعمليات الإرهابية التي تواجهها البلاد، إلى جانب دعم السيسي".

تأييدا لمرسي
وفي المقابل، دعا التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، في بيان له اليوم، مؤيديه إلى "التوحد الثوري والمشاركة غدا في جمعة بعنوان رفض تفويض القتل"، في إطار الموجة الثورية "مصر تتكلم ثورة".

وأضاف البيان أن ثورة مصر كتب عليها أن تدخل مرحلة ثورية جديدة حفاظا على مصر، "وأن السيسي الذي أخذ تفويضه الأول وارتكب المجازر يجب أن يعلم أن أغلب المصريين لن يستدرجوا هذه المرة لاحتراب داخلي مرفوض وستكون نهاية نظامه قريبا".

وتكرر في مصر تزامن مشاهد المظاهرات المؤيدة والمعارضة للسلطات منذ عزل مرسي أكثر من مرة، كما حدث أيام 6 أكتوبر/تشرين الأول 2013، و25 يناير/كانون الثاني 2014، و30 يونيو/حزيران 2014، و3 يوليو/تموز 2014.

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات