براميل متفجرة على درعا واشتباكات بريف دمشق

سقط أربعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى في قصف طيران النظام السوري بـالبراميل المتفجرة مناطق في درعا, في حين تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في منطقة دوما بالغوطة الشرقية.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن مروحيات النظام السوري ألقت براميل متفجرة على أحياء درعا البلد مما أدى لمقتل أربعة أشخاص على الأقل، إضافة لسقوط عشرات الجرحى.

ومما زاد من حجم الخسائر استهدافُ تلك المواقع بقذائف الهاون عندما تجمع أهالي المنطقة وهم يحاولون انتشال ضحايا الغارة بالبراميل المتفجرة, ويأتي هذا القصف في ظل هجمة قوية تشنها طائرات النظام على مدنٍ وقرى مختلفة في محافظة درعا.

من جانبها قالت لجان التنسيق المحلية إن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على مدينة بصرى الشام بريف درعا, وقال اتحاد التنسيقيات إن المروحيات ألقت كذلك برميلين متفجرين على مدينة إنخل بريف درعا دون الحديث عن سقوط ضحايا.

من جهة أخرى قالت شبكة سوريا مباشر إن شخصا قتل وأصيب 15 من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال جراء غارات الطيران الحربي السوري وسقوط صواريخ أرض أرض على مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وأفادت مصادر ميدانية من المدينة بشن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية وقصف بصاروخي أرض أرض، استهدفت وسط وأطراف المدينة.

اشتباكات بدوما
وتزامن القصف مع اشتباكات بين قوات المعارضة المسلحة وجيش النظام على جبهة مخيم الوافدين في محيط مدينة دوما بريف دمشق، حيث تحاول قوات النظام اقتحام المدينة مدعومة بالآليات الثقيلة والمجنزرات.

وقال مراسل الجزيرة نت إن قوات المعارضة السورية صدت هجوما للقوات النظامية التي حاولت اقتحام الغوطة الشرقية من جهتها الغربية بريف دمشق.

وأكد ناشطون وقوع اشتباكات بين قوات المعارضة وجيش النظام على أطراف حي جوبر شرقي العاصمة دمشق, في وقت تحدث اتحاد التنسيقيات عن قصف شنه طيران النظام الحربي على الحي.

المصدر : الجزيرة