أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل مدير أمن مديرية الشرية في البيضاء وسط البلاد على يد مسلحي جماعة الحوثي, في وقت قتل ثلاثة حوثيين وأصيب خمسة في اشتباكات بين الطرفين انتهت بسيطرة الحوثيين على مركز المديرية.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مسؤول محلي قوله إن خمسة مسلحين حوثيين قتلوا في هذه المديرية إثر تبادل لإطلاق النار مع مسلحين قبليين سقط منهم ثلاثة قتلى.

ولم تعرف أسباب الاشتباكات على الفور، إلا أن المصدر أضاف أن "مسلحي الحوثي دمروا منزلين لأبناء القبائل في المديرية ذاتها".

من جهة أخرى، أفادت مصادر قبلية بأن مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اختطفوا اليوم الأربعاء خمسة طلاب جامعيين في مديرية أرحب شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب المصادر نفسها، "فقد تم اختطاف هؤلاء الطلاب بعد احتجاجهم أمام مقر الكلية نتيجة استمرار استيلاء مسلحي الحوثي على سكنهم الطلابي القريب من الكلية منذ حوالي شهرين".

ويقول سكان محليون إن جماعة الحوثي شنّت خلال الأسابيع الماضية حملة اعتقالات في صفوف مواطني مديرية أرحب بعد بسط نفوذها عليها، وفجرت عددا من المنازل لبعض شيوخ القبائل ودور تعليم القرآن الكريم بحجة إيوائها لمن تصفهم بـ"التكفيريين".

يأتي ذلك في وقت لا يزال اليمن يعيش منذ نحو أسبوعين بلا رئيس أو حكومة، مما ينذر بحالة من الفوضى تعم البلاد، ويتزامن ذلك مع انتهاء مهلة الأيام الثلاثة التي منحها الحوثي الأحد الماضي للقوى السياسية للاتفاق على سد الفراغ الدستوري. 

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة