أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن "قلقه البالغ" من صور ظهرت فيها حصص غذائية يرسلها إلى سوريا كتبت عليها شعارات تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صناديق لتوزيع الطعام ألصق عليها شعار التنظيم  فوق شعار برنامج الأغذية العالمي.
 
وقال منسق الطوارئ الإقليمي للبرنامج مهند هادي في بيان أمس إن "برنامج الأغذية العالمي يندد بهذا التلاعب بالمساعدات الغذائية التي تلبي حاجة ماسة في سوريا".

وأضاف "نناشد جميع أطراف النزاع احترام المبادئ الإنسانية والسماح للعاملين الإنسانيين، من ضمنهم شركاؤنا، توفير الأغذية إلى العائلات الأكثر ضعفا والتي تعاني من الجوع".
 
ويبدو أن الصور التقطت في قرية دير حافر على بعد نحو 50 كلم من حلب شمال سوريا، حيث قدم برنامج الأغذية العالمي في أغسطس/آب إمدادات غذائية تكفي 8500 شخص لمدة شهر.
 
ويقوم الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيع حصص برنامج الأغذية العالمي بالكثير من المناطق. وقال البرنامج إنه في سبتمبر/أيلول أغار تنظيم الدولة على مخازن الهلال العربي السوري وإنه من الممكن أن تكون حصص المساعدات مخزنة فيه.

ويقدم البرنامج المساعدات الغذائية منذ اندلاع الصراع في سوريا عام 2011، ويوفر المساعدة حاليا لأكثر من أربعة ملايين شخص شهريا بالبلاد، إضافة إلى 1.8 ملايين لاجئ بدول مجاورة.

المصدر : وكالات