انفجار وسط القاهرة والعثور على قنبلتين بالمطار
آخر تحديث: 2015/2/3 الساعة 10:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/2/3 الساعة 10:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/14 هـ

انفجار وسط القاهرة والعثور على قنبلتين بالمطار

أفادت مصادر للجزيرة بانفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في محيط شارع قصر النيل وسط القاهرة, في وقت رفعت قوات الأمن المصرية حالة التأهب بمطار القاهرة بعد العثور على قنبلتين بدائيتي الصنع.

وأفادت المصادر بأن الانفجار أسفر عن بعض الأضرار المادية في المحال التجارية بالمنطقة ولم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وتحدثت وسائل الإعلام المصرية عن وصول خبراء المتفجرات إلى محيط الانفجار، بينما بدأت قوات الحماية المدنية عمليات تمشيط بمنطقة الانفجار ومحيطها بحثا عن عبوات ناسفة أخرى.

ولم يصدر حتى الآن أي تعقيب من السلطات المصرية الرسمية.

عبوتان بالمطار
من جهة أخرى، قالت وكالة الأناضول إن قوات الأمن المصرية فككت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء قنبلتين بدائيتي الصنع في مطار القاهرة الدولي, وهو ما جعل قوات الأمن تشدد إجراءات الأمن فيه بعد العثور على العبوتين.

ونقلت الوكالة عن مصدر -طلب عدم الكشف عن هويته- أن "قوات الأمن المكلفة بتأمين صالة 3 في المطار القديم بمطار القاهرة الدولي عثرت في الساعات الأولى من صباح اليوم على جسمين غريبين داخل إحدى ساحات الانتظار، وبانتقال خبراء المفرقعات لفحص الجسمين تبين أنهما قنبلتان بدائيتا الصنع وتم تفكيكهما".

وأضاف أنه تم رفع حالة الاستنفار الأمني بالمطار وتشديد الإجراءات الأمنية على نقاط التفتيش في الطرق المؤدية إليه، فضلا عن نشر قوات البحث الجنائي داخل الصالات.

وقال مصدر أمني بالمطار -مفضلا عدم ذكر اسمه- إنه "تم العثور على رسالة نصية بجوار القنبلتين جاء فيها (انتظرونا في مؤتمر مارس)"، في إشارة إلى المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده منتصف مارس/آذار المقبل بمصر والذي تطمح مصر من خلاله إلى جذب استثمارات دولية.

المصدر : وكالات