قتلى بطائرة مسيرة أميركية جنوب اليمن

A man walks past a graffiti, denouncing strikes by U.S. drones in Yemen, painted on a wall in Sanaa November 13, 2014. Yemeni authorities have paid out tens of thousands of dollars to victims of drone strikes using U.S.-supplied funds, a source close to Yemen's presidency said, echoing accounts by legal sources and a family that lost two members in a 2012 raid. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: CIVIL UNREST MILITARY POLITICS SOCIETY)
غرافيتي بأحد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء ينتقد غارات الطائرات المسيرة الأميركية (رويترز)

سقط قتلى وجرحى يشتبه بانتمائهم لـتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بغارة جوية نفذتها الليلة الماضية طائرة مسيرة أميركية في بلدة بيحان بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية يمنية قولها "إن هجوما أميركيا بطائرة من دون طيار أسفر عن مقتل أربعة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة".

وذكر مصدر أمني أن الهجوم استهدف "متشددين داخل سيارتين، مضيفا أنه أسفر كذلك عن إصابة عدد كبير من المشتبه بهم".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الهجوم أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من عناصر تنظيم القاعدة، ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "الجثث تفحمت".

وتنفذ طائرات أميركية مسيّرة باستمرار غارات تستهدف تنظيم القاعدة وقيادييه في اليمن، خصوصا في الجنوب والشرق.

وتتعاون الولايات المتحدة منذ سنوات مع قوات الأمن اليمنية لتعقب واستهداف أعضاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وقد انتقدت جماعات حقوقية هذه الإستراتيجية نظرا لتكرار سقوط ضحايا مدنيين.

وتشعر الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة بقلق بالغ من أن يتسبب عدم الاستقرار السياسي في اليمن في إتاحة الفرصة لتنظيم القاعدة لتعزيز قوته وشن هجمات في الخارج.

ووفقا لمؤسسة "نيو أميركا" التي تجمع بيانات عن عمليات الطائرات المسيرة، فقد شنت الولايات المتحدة 19 غارة بطائرات من دون طيار في اليمن خلال 2014، وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل 124 ممن تصفهم بـ"المتشددين" وأربعة مدنيين.

المصدر : وكالات