مظاهرات بصنعاء والضالع دعما لهادي وتنديدا بالحوثيين

Protesters shout slogans during a demonstration to show support for Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi in the central city of Ibb February 27, 2015. Hadi fled to Aden last week after the newly dominant Shi'ite Houthi faction forced him to step down and held him under house arrest in Sanaa for a month. REUTERS/Mohammed al-Moailme (YEMEN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
مظاهرة داعمة للرئيس عبد ربه منصور هادي في إب أمس الجمعة (رويترز)

خرجت في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة الضالع (جنوب) اليوم السبت مظاهرات مؤيدة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ورفضا للانقلاب الحوثي على سلطات الدولة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن حشودا من اليمنيين تظاهرت أمام مقر الشباب والرياضة في شارع الزبيري وسط صنعاء، حيث ردد المشاركون هتافات من بينها "اهتف اهتف عليّ الصوت، الشرعية وإلا الموت"، "ثورة ثورة يا شباب، ثورة ضد الانقلاب".

هتافات ومطالب
كما رفع المتظاهرون لافتات حمرًا كتب عليها باللون الأبيض "لا للانقلاب"، وطالبوا -بحسب بيان لهم- بـ"إسقاط الانقلاب واستعادة هيبة الدولة ومؤسساتها بحيث تكون قادرة على حماية الوطن".

ودعا المتظاهرون الحوثيين ومختلف القوى السياسية إلى تغليب مصلحة الوطن فوق المصالح الخاصة، والعودة إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاقية السلم والشراكة.

من جهته، قال مراسل الجزيرة نت في اليمن إن ‏مسيرة خرجت في مدينة دمت بمحافظة الضالع رفضا لانقلاب الحوثيين وتأييدا لشرعية الرئيس هادي وخطواته في استعادة الدولة.

وكان يوم أمس قد شهد خروج عدد من المظاهرات في محافظات يمينة مختلفة بعضها مناوئة للحوثيين والأخرى تأييد لما سمي "الإعلان الدستوري" الذي أصدرته جماعة الحوثي مطلع الشهر الحالي، ضد ما تصفه الجماعة بالتدخل الخارجي.

المصدر : وكالة الأناضول