قصفت طائرات يعتقد أنها تتبع التحالف الدولي موقعا لجبهة النصرة في ريف إدلب (شمالي سوريا) قرب الحدود مع تركيا.

وأفاد مراسل الجزيرة نت في ريف إدلب أحمد العربي بأنه بعد تحليق كثيف لطيران التحالف الدولي في سماء ريف إدلب الشمالي الغربي نفذت غارة جوية على أحد مقار جبهة النصرة على سفح الجبل في قرية كفر هند قرب مدينة سلقين.

ونقل المراسل عن شهود عيان في المنطقة أن الطيران أطلق أربعة صواريخ استهدفت المقر، مما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الجبهة وجرح آخرين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في المنطقة بالإضافة إلى تدمير كامل للمقر المستهدف.

يذكر أن جبهة النصرة تسيطر سيطرة شبه تامة على كل القرى والمدن في ريف إدلب الشمالي الغربي وتتخذ فيها مقرات لها في كل تلك المناطق. وتعد هذه المناطق من أكبر التجمعات للجبهة بعد أن قاتلت فصائل في الجيش الحر فيها واستولت على مقراته وأسلحته فعليا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

والشهر الماضي أعلنت الجبهة عن مقتل اثنيْن من قادتها الميدانيين في حلب جراء استهداف سيارة كانت تقلهما بريف حلب الغربي بصاروخ موجه من قبل طائرة تابعة لقوات التحالف الدولي.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي أدرج في أواخر مايو/أيار 2013 جبهة النصرة على لائحة المنظمات "الإرهابية"، حيث أعلنت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن حينها أنها عدّلت لائحة العقوبات للأفراد والكيانات التابعة لتنظيم القاعدة بإضافة اسم جبهة النصرة إليها.

المصدر : الجزيرة