أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن مجلس النواب المنحل في طبرق علق مشاركته في الحوار الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة برناردينو ليون.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن عضو مجلس النواب المنحل عيسي العريبي أن "مجلس النواب صوت أثناء جلسته الصباحية اليوم على تعليق المشاركة في جلسات الحوار".

وأضاف العريبي أن "الجلسة نفسها شهدت استدعاء لجنة الحوار الممثلة له إلى اجتماع مع الأعضاء كافة من أجل التشاور"، دون أن يحدد أسباب اتخاذ البرلمان لذلك القرار.

وكان أعضاء في البرلمان قد اتهموا بعض الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في جلسات البرلمان المنحل في طبرق بعرقلة الحوار وإفساد البرلمان سياسيا، كما فعلوا سابقا بالمؤتمر الوطني العام، حسب تعبيرهم.

من جانبه، عبر عضو لجنة الحوار الممثلة لبرلمان طبرق أبو بكر بعيرة عن أسفه لاتخاذ البرلمان هذا القرار الذي اعتبره "غير مبرر ولا يصب في مصلحة ليبيا".

وفي تصريحات صحفية له عقب صدور القرار، قال بعيرة "أستغرب هذا القرار الذي سيعطل الحوار السياسي"، مشيرا إلى أن لجنة الحوار التي هو عضو فيها "سترجع إلى ليبيا لتنفيذ قرار البرلمان باعتباره صاحب السلطة ولا مجال لمخالفته".

وفي وقت سابق، أعلن عضو وفد المؤتمر الوطني العام بطرابلس تأجيل جلسة الحوار بين القوى الليبية، الذي كان من المقرر عقده اليوم الاثنين في المغرب إلى الخميس المقبل، بناء على طلب من بعثة الأمم المتحدة التي ترعى الحوار.

المصدر : الجزيرة + وكالات