منحت كلية كامبردج البريطانية الدولية للغات درجة الماجستير الفخرية في إدارة الأعمال (MBA)للزميل تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة في غزة؛ تقديرا لتميزه وإبداعه الإعلامي في تغطياته المختلفة، وآخرها العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وأيضا لدوره في تطوير قدرات الإعلاميين الفلسطينيين الشباب.

ومُنح الزميل تامر المسحال الشهادة الفخرية خلال حفل كبير نظمته الأكاديمية في مدينة غزة بحضور حشد من الإعلاميين والأكاديميين وشخصيات وطنية فلسطينية، حيث تم أيضا منح شهادة مماثلة لكل من الكاتب الصحفي طلال عوكل والصحفية لانا شاهين مراسلة قناة الميادين في غزة.

وقال الزميل تامر المسحال في كلمة له بعد تسلمه شهادة الماجستير الفخرية، إنه لا يعتبر هذا التكريم شخصيا بقدر ما يراه "تكريما للأسرة الإعلامية الفلسطينية التي ضحت وقدمت شهداء في سبيل مهنة الحق والحقيقة ونقل الصورة بكل تفاصيلها من غزة"، مؤكدا أنه يعتبر الإعلام "واجبا إنسانيا ومهنيا ومسؤولية".

وعبر عن اعتزازه وافتخاره بعمله في قناة الجزيرة، التي وصفها بأنها "حاضنة التميز والإبداع"، مشيدا بزملائه في مكتب القناة بفلسطين على إبداعهم ودعمهم وتحفيزهم الدائم.

وتحدث إلى الحفل من بريطانيا مسؤولو الأكاديمية الذين تعذر وصولهم إلى غزة المحاصرة منذ سنوات، كما شهد الحفل فقرات فنية مميزة شاركت فيها فرق شعبية فلسطينية.

المصدر : الجزيرة