قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، اليوم الاثنين، إن بلاده لم تتلق -حتى الآن- أي تأكيدات على أن الطيار الأردني الأسير لدى تنظيم الدولة الإسلامية معاذ الكساسبة لا يزال على قيد الحياة.

وأضاف الناطق باسم الحكومة، في تصريحات أمام البرلمان، أن الأردن ما يزال بانتظار تأكيدات على سلامة الطيار الكساسبة، وأن الجهود ما تزال مستمرة للإفراج عنه.

وكان المومني قال، بتصريحات سابقة أعقبت قتل تنظيم الدولة للرهينة الياباني كينجي غوتو، إن بلاده لم تدخر جهدا في إنقاذ حياة غوتو، وكانت على تواصل مستمر مع الحكومة اليابانية بهذا الشأن.

وأضاف أن الدولة الأردنية بكافة أجهزتها مستمرة في جهودها للحصول على ما يثبت سلامة طيارها، وما يثبت أنه ما يزال على قيد الحياة، والعمل على تأمين إطلاقه وعودته إلى البلاد، معلنا استعداد الأردن لتسليم السجينة العراقية ساجدة الريشاوي الصادر ضدها حكم بالإعدام، مقابل إطلاق الكساسبة.

وكان تنظيم الدولة أعطى ما سماها آخر فرصة للحكومة الأردنية، انتهت بغروب شمس الخميس الماضي، لإطلاق الريشاوي مقابل الإفراج عن الرهينة الياباني، وإلا سيتم قتل الكساسبة.

المصدر : الجزيرة