وصل وفد برلماني بلجيكي إلى قطاع غزة الثلاثاء عبر معبر بيت حانون (إيريز) في زيارة تستغرق ساعات عدة يتفقد خلالها آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وقال مدير هيئة المعابر بغزة لوكالة الأناضول ماهر أبو صبحة إن الوفد المكون من 11 برلمانيا سيلتقي خلال الزيارة كذلك بوزراء حكومة الوفاق ومسؤولين أممين.

وزار عدد من المسؤولين الأمميين ووزراء خارجية بعض الدول الأوروبية قطاع غزة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع في أغسطس/آب الماضي، أبرزهم الأمين للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير الذي زار القطاع أول أمس.

وكان بلير حذر خلال زيارته غزة من "كارثة جديدة" في القطاع الذي دمرته الحرب مع إسرائيل الصيف الماضي، ودعا إلى فتح المعابر، مشيرا إلى أن السلام الحقيقي يبدأ من غزة، حسب تعبيره.

واجتمع بلير أثناء زيارته التي دامت ساعات بوزراء حكومة الوفاق في القطاع لنحو نصف ساعة، حسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء في غزة. كما أجرى جولة قصيرة على أحياء سكنية تعرضت للتدمير أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال رئيس الوزراء البريطاني السابق إنه قلق للغاية "من أنه إذا تركنا غزة في وضعها الحالي فسيحدث انفجار آخر وعنف وسنعود إلى كارثة أخرى، ولذلك علينا أن نوقف ذلك".

المصدر : الجزيرة + وكالات