هادي بحاجة للسفر للعلاج والحوثيون يرفضون

epa04568253 A picture made available on 19 January 2014 shows Yemeni president Abdo Rabbo Mansour Hadi at the presidential palace in Sana'a, Yemen, 17 March 2013. Reports state Shiite Houthi rebels and Yemen?s presidential guards clashed on 19 January 2015 near the presidential palace of President Abdo Rabbo Mansour Hadi, few days after Houthi gunmen seized the president's chief of staff. EPA
الحوثيون يخضعون هادي للإقامة الجبرية بمنزله منذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي (الأوروبية-أرشيف)

قالت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية المستقيلة نادية السقاف إن وضع الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي الصحي حَرجٌ بسبب مرض في القلب، وأكدت ضرورة سفره للعلاج فورا. 

وأوضحت السقَّاف على حسابها الشخصي في تويتر أنها هي ووزيران آخران زاروا هادي اليوم، وأشارت إلى أن الحوثيين يرفضون فك الحصار عن هادي إلى حين الوصول إلى اتفاق سياسي مع الأحزاب والقوى السياسية حتى ولو تُوفي بسبب حالته الحرجة، على حد تعبيرها.

ولا تزال تحيط بمنزل هادي -الواقع بشارع الستين (غربي صنعاء)- قوات حوثية، حيث يفرض مسلحو الحوثي إقامة جبرية على هادي وأفراد حراسته وبعض أفراد عائلته.

ويعيش اليمن فراغا دستوريا منذ استقالة الرئيس هادي وحكومته في 22 يناير/كانون الثاني الماضي على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

المصدر : الجزيرة