معارك كر وفر بدرعا والمعارضة تؤكد قتل وأسر العشرات
آخر تحديث: 2015/2/12 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/2/12 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/23 هـ

معارك كر وفر بدرعا والمعارضة تؤكد قتل وأسر العشرات

قوات النظام تسيطر على بلدة دير العدس شمالي درعا (رويترز)
قوات النظام تسيطر على بلدة دير العدس شمالي درعا (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة أن اشتباكات كر وفر بين قوات النظام وكتائب المعارضة المسلحة ما زالت مستمرة اليوم الخميس في ريف درعا الشمالي الغربي، وأن قوات النظام سيطرت على بعض المناطق، بينما قالت المعارضة إنها ما زالت تصد الهجمات وتشن هجمات معاكسة مما أسفر عن قتل وأسر العشرات من جنود النظام وحلفائه، في حين تتواصل المعارك والقصف في أنحاء البلاد.

وقال مراسلنا إن قوات النظام سيطرت على تل مرعي وبلدتي دير العدس والدناجية شمالي درعا، لكن وكالة مسار برس المعارضة أكدت تواصل المعارك بين الثوار وقوات النظام المدعومة بمقاتلي حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني في بلدتي دير العدس وكفر شمس، مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر النظام بينهم ضابط.

وأضافت أن الثوار منعوا قوات النظام من التقدم في بلدة كفر ناسج، وأنهم دمروا ثلاث دبابات وقتلوا عددا من عناصر النظام واستحوذوا على أسلحة وذخائر.

أما وكالة سمارت نيوز المعارضة فقالت إن تل مرعي لا يزال تحت سيطرة قوات النظام، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في بلدة الهبارية. كما ذكرت مصادر في المعارضة أن الثوار أسروا ثلاثين فردا من جنود النظام والمليشيات التي تقاتل معه خلال معارك درعا.

وكان "الجيش الأول" التابع للجيش السوري الحرّ قد ذكر مساء أمس أنه تمكن من استعادة أجزاء من دير العدس بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وأسر العشرات من جنود النظام ومقاتلي حزب الله. بينما ذكرت سمارت نيوز أن جبهة النصرة و"ألوية سيف الشام" نصبوا كمينا أمس بمنطقة تلول فاطمة، تمكنوا فيه من قتل أكثر من أربعين عنصرا.

ثوار دمشق يقصفون مواقع للنظام
(الجزيرة)

مناطق متفرقة
وفي حمص، تواصلت المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل مما أدى إلى مقتل عنصرين من الأخيرة، كما استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون والدبابات مدينتي تلبيسة والحولة، تزامنا مع اشتباكات في تلبيسة والهلالية.

وقال اتحاد التنسيقات إن اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام اندلعت على جبهة الطيبة في الغوطة الغربية بـريف دمشق.

أما وكالة سوريا مباشر فوثقت غارات لطيران النظام على محيط مطار دير الزور العسكري، واشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام في محيط جبل عزان بريف حلب. كما أكدت إقدام الثوار على قصف مواقع للنظام في قرية الفوعة وبلدة بروما بريف إدلب تزامنا مع اشتباكات في جبل عزان.

وفي الشمال الشرقي لسوريا، تمكنت وحدات حماية الشعب الكردية مدعمة بكتائب المعارضة من التقدم في ريف مدينة عين العرب (كوباني) عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة، مسيطرة بذلك على ما لا يقل عن 156 قرية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ستة مواطنين على الأقل قتلوا جراء ألغام زرعها تنظيم الدولة جنوب شرق عين العرب، وأن ستة آخرين من المقاتلين الأكراد قتلوا بحوادث مشابهة بريف المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات