نظم رافضو الانقلاب في مصر مظاهرات ليلية في معظم المحافظات في الذكرى الرابعة لتنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وذلك ضمن أسبوع جديد يحمل اسم "القصاص من القتلة".

ففي منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، طالب المتظاهرون بضرورة إعادة محاكمة الرئيس المخلوع وأركان حكمه، كما نددوا بممارسات وزارة الداخلية بحق المدنيين ومذبحة استاد الدفاع الجوي التي قتل فيها حوالي أربعين من مشجعي نادي الزمالك الأحد الماضي.

وأكد المشاركون في المظاهرة استمرار المظاهرات ضمن أسبوع جديد تحت اسم "القصاص من القتلة".

وفي جامعة الفيوم، نظم الطلبة مظاهرات جابت أنحاء الجامعة رغم سوء الأحوال الجوية، وطالبوا بالقصاص لزملائهم في مذبحة استاد الدفاع الجوي، كما طالبوا بإعادة محاكمة مبارك ورموزه في الذكرى الرابعة لخلعه.

وفي صعيد مصر، خرجت مظاهرات في العديد من المدن والقرى تطالب بالثأر من قتلة شباب "الوايت نايتس" (رابطة مشجعي نادي الزمالك)، كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر ورحيل قائد الانقلاب الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وإعادة محاكمة مبارك ورموزه.

وتشهد مصر احتجاجات منذ انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013 الذي قاده السيسي عندما كان وزيرا للدفاع وأطاح بالرئيس محمد مرسي الذي انتخب عام 2012 في أول انتخابات بعد الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك عام 2011.

المصدر : الجزيرة