تمكن مسلحون حوثيون يرتدون ملابس عسكرية بمساعدة قوات من الجيش والأمن موالية لهم من السيطرة اليوم الثلاثاء على مدينة البيضاء وسط اليمن دون مقاومة، وقد انتشرت دوريات عسكرية مشتركة من هذه القوات في مواقع إستراتيجية من المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن القوة العسكرية المشتركة دخلت المدينة، وهي عاصمة محافظة البيضاء، مستخدمة آليات ودبابات الجيش من اللواء المشاة 139 ومستعينة بقوات الأمن الخاصة في منطقة رداع التابعة للمحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن آليات ودبابات عسكرية تمركزت في عدد من المواقع المطلة على المدينة من المدخل الشمالي. كما انتشرت دوريات عسكرية للجيش والحوثيين في عدد من شوارع المدينة والمواقع المهمة، مثل معسكر قوات الأمن الخاصة وإدارة أمن المحافظة ومبنى المحافظة، وذلك دون أي مقاومة أو مواجهات.

وأكدت مصادر محلية أن المحافظة تشهد في الوقت الراهن هدوءا حذرا، مضيفة أن هناك تخوفا كبيرا لدى المواطنين عقب سيطرة الحوثيين على المحافظة من هجمات يشنها تنظيم القاعدة الذي ينتشر في قرى محافظة البيضاء ومدينة رداع التابعة لها.

وكان مراسل الجزيرة نت قد أكد السبت الماضي وقوع اشتباكات عنيفة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء بين الحوثيين مدعومين بالجيش من جهة، وبين رجال القبائل من جهة أخرى، مما أسفر عن مقتل أربعة من الحوثيين.

كما أفاد مراسل الجزيرة الأربعاء الماضي بمقتل مدير أمن مديرية الشرية في البيضاء على أيدي الحوثيين، في وقت قتل فيه ثلاثة حوثيين وأصيب خمسة باشتباكات مع مسلحين قبليين انتهت بسيطرة الحوثيين على مركز المديرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات