تسريب يكشف تدخل وزير الداخلية المصري في الإعلام

أذاعت قناة الشرق أمس الأحد تسريبا جديدا منسوبا إلى وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم قال فيه إنه أوعز للإعلام بالتطاول على رئيس جامعة القاهرة جابر نصار، وذلك إبان اعتصامات طلاب الجامعة عقب عزل الرئيس محمد مرسي.

وقال الوزير في التسريب الذي تضمن حوارا مع مقدم في الشرطة إنه أوعز للإعلام بالتطاول على رئيس جامعة القاهرة بقوة أثناء اعتصامات الطلاب، وإنه سينتظر إلى أن يصرخ طالبا المساعدة التي لن يقدمها له.

وكانت قناة الشرق قد بثت أول أمس السبت تسريبا صوتيا منسوبا للوزير نفسه وهو يتحدث عن أولوية التوظيف في الوزارة لذوي ضباط الشرطة، حيث قال إنه من الممكن تجاوز متقدم يحمل مجموع علامات يصل إلى 90% وقبول ابن ضابط لا يتجاوز مجموع علاماته 65%.

كما جاء في التسريب -الذي تم بثه أول أمس السبت ويعود إلى اجتماع للوزير مع مجموعة من الضباط- الشروط التي يمكن التغاضي عنها وتلك التي تمثل خطوطا حمراء في رفض القبول بكلية الشرطة، حيث اعتبر إبراهيم أن الشيء الوحيد الذي لا يمكن تجاوزه هو انتماء أحد أفراد العائلة لجماعة الإخوان المسلمين، كما اعترف بوجود تجاوزات في التعامل مع المواطنين داخل أقسام الشرطة وأنها آخذة في التزايد.

المصدر : الجزيرة