قتلى للحوثيين بتعز وتقدم للمقاومة
آخر تحديث: 2015/12/8 الساعة 21:41 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/8 الساعة 21:41 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/27 هـ

قتلى للحوثيين بتعز وتقدم للمقاومة

دبابة للجيش الوطني في جبهة القتال بين محافظتي مأرب والجوف (رويترز)
دبابة للجيش الوطني في جبهة القتال بين محافظتي مأرب والجوف (رويترز)

أكد مراسل الجزيرة مقتل 13 عنصرا من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وعنصرين من المقاومة الشعبية في تعز (وسط)، مع تقدم للمقاومة من جهة الغرب، كما قتل 15 حوثيا بمحافظة الجوف (شمال) و5 آخرون بمحافظة البيضاء (وسط).

ومع تواصل المعارك والقصف بين الجانبين في تعز، سقط اليوم الثلاثاء 13 قتيلا و9 جرحى من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، في حين قتل اثنان وأصيب 11 من عناصر المقاومة.

وكشف قائد اللواء 35 مدرع في تعز العميد عدنان الحمادي في تصريح خاص للجزيرة، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة المسراخ غرب تعز يفرضان حصارا خانقا على قوات صالح ومليشيا الحوثي، بعد أن تمكنا من قطع الإمدادات عنها من اتجاه الدمنة، مضيفا أن الجيش الوطني يحرز تقدما في تلك المناطق.

وفي محافظة الجوف بشمال البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 15 عنصرا من الحوثيين وقوات صالح مساء اليوم.

وفي سياق متصل، قال مصدر محلي لوكالة الأناضول إن خمسة من مسلحي الحوثي قتلوا وجُرح عشرات آخرون في المعارك الدائرة بمرتفعات عقبة ثرة، الواصلة بين منطقتي لودر التابعة لمحافظة أبين (جنوب) وبين مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء.

وأشار المصدر إلى أن هدوءا حذرا بدأ يسود المنطقة بعد ساعات من المواجهات العنيفة، في ظل استمرار الحشد العسكري من الجانبين، حيث وصلت تعزيزات تتبع الجيش الوطني على حدود منطقة لودر.

وأضاف أن طائرات التحالف العربي نفذت سلسلة غارات استهدفت مواقع يسيطر عليها مسلحو الحوثي وقوات صالح غربي مدينة البيضاء (مركز المحافظة)، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من داخل مقرات معسكر الأمن المركزي الذي يسيطر عليه الحوثيون.

المصدر : الجزيرة + وكالات