غارات للتحالف بصنعاء وقتلى للحوثيين في تعز
آخر تحديث: 2015/12/7 الساعة 23:38 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/7 الساعة 23:38 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/26 هـ

غارات للتحالف بصنعاء وقتلى للحوثيين في تعز

دخان يتصاعد بعد غارة سابقة لطيران التحالف في صنعاء (أسوشيتد برس)
دخان يتصاعد بعد غارة سابقة لطيران التحالف في صنعاء (أسوشيتد برس)

شنت طائرات التحالف سلسلة غارات في العاصمة صنعاء استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومواقع عسكرية محيطة بها، بينما قتل 21 مسلحاً من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات مع المقاومة وقصف لطيران التحالف بتعز جنوب صنعاء.

وقال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف شنت عدة غارات على القاعدة الجوية التي تضم مقر قيادة القوات الجوية، كما شنت غارات أخرى على مواقع محيطة بالمطار في مديريتي بني الحارث وهمدان شمال العاصمة، والتابعة للواء العاشر دفاع جوي.

وتخضع هذه المواقع العسكرية لسيطرة مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وفي تعز أفادت مصادر في المقاومة الشعبية بأن مواجهات عنيفة دارت مع الحوثيين وقوات صالح في جبهات الضباب وصبر والزهراء والصفا.

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف قصف مواقع للحوثيين وقوات صالح في منطقتي صالة
والجحملية العليا، ودمر مخزنا للسلاح.

وقتل أحد عناصر الجيش الوطني وأصيب 11 من الجيش والمقاومة الشعبية جراء مواجهات الاثنين مع مسلحي الحوثي في تعز، بحسب بيان للمقاومة.
 
وأوضح البيان أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحرزت تقدمًا كبيرًا في جبهة الشريجة جنوبي المحافظة، واستعادت عددًا من التلال والمواقع الإستراتيجية هناك".

يأتي ذلك بينما ذكرت مصادر محلية أن الحوثيين وقوات صالح ما زالوا مستمرين في حصارهم "الخانق" لمدينة تعز، مانعين دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية.

وأوضحت المصادر أن قصفا عنيفا شنه الحوثيون وقوات صالح على أحياء ثعبات والشماسي وكلابه والروضة والجمهوري والدحي والتحرير الأسفل، أدى إلى خسائر مادية وبشرية.

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين الحوثيين وقوات صالح بتعز، في محاولة للسيطرة على كامل المحافظة الإستراتيجية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات