وزير سوري بالقاهرة في أول زيارة منذ قطع العلاقات

مسيرة احتجاج إلى سفارة سوريا بالقاهرة
مسيرة احتجاجية ضد النظام السوري عام 2012 أمام سفارة سوريا بالقاهرة (الجزيرة)

وصل المدير العام للشركة السورية للنفط طراد صالح السالم إلى القاهرة يوم السبت قادمًا من دمشق، وذلك بعد ساعات قليلة من وصول وزير الإسكان والتنمية العمرانية السوري محمد وليد غزال، وفق مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي.

وكان غزال وصل العاصمة المصرية القاهرة في وقت سابق السبت قادمًا من لبنان، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، وهي الأولى لمسؤول سوري رفيع المستوى منذ سحب السفير المصري من دمشق، وتعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية عام 2013.

وأفادت مصادر بمطار القاهرة الدولي لوكالة الأناضول بأن الوزير السوري وصل القاهرة قادمًا من بيروت على متن طائرة خطوط الشرق الأوسط (اللبنانية).

وقال هاني يونس مستشار وزير الإسكان المصري في اتصال هاتفي مع الوكالة إنه "لا يوجد أي تنسيق أو أي لقاءات بين وزيري الإسكان المصري والسوري، ولا نعلم أي شيء عن سبب الزيارة أو أهدافها".

ورجحت مصادر حكومية مصرية للأناضول، أن تكون زيارة الوزير السوري بهدف مشاركته في بعض فعاليات اتحاد المهندسين العرب لبحث قضايا هندسية في المنطقة العربية.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير السوري سيلتقي عددًا من المسؤولين المصريين والعرب لبحث دعم التعاون.

وفي 15 يونيو/حزيران 2013 أعلن الرئيس المصري آنذاك محمد مرسي قطع العلاقات مع النظام السوري، وإغلاق سفارة النظام في مصر، وسحب القائم بالأعمال المصري في دمشق.

المصدر : وكالة الأناضول