شهيدان برصاص الاحتلال في الخليل

مكان عملية الدهس عند مفترق بيت أمر شمال ‫‏الخليل والتي أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال، وإطلاق النار على المنفذ
موقع تنفيذ عملية دهس عند مفترق بيت أمر شمال ‫‏الخليل والتي أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال (الجزيرة)
عوض الرجوب-رام الله
 
استشهد شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الرميدة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية فجر اليوم، وذلك بعد ساعات من استشهاد شاب فلسطيني في القدس.
 
ووفق الرواية الإسرائيلية فإن الشابين حاولا طعن أحد الجنود بسكين، مما أدى إلى إصابته إصابة طفيفة وأطلق الرصاص على الشابين المهاجمين.
 
وأكد شهود عيان أن الشهيدين طاهر وفضل فنون (16 و17 عاما) -وهما ابنا عمومة- ظلا ينزفان بعد إصابتهما بالرصاص دون تقديم الإسعاف لهما، قبل نقل جثمانيهما إلى مكان غير معلوم.
 
وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المكان واعتلت أسطح بعض المنازل وباشرت عمليات تفتيش. ويتضح من حساب الشهيدين أنهما ينتميان إلى حزب التحرير الإسلامي الذي ينشط في الخليل.
 
وكتب طاهر قبل استشهاده على حسابه مودعا "السلام عليكم.. إلى اللقاء". كما كتب "أوصيكم يا إخواني ان تنضموا إلى الجماعة الصالحة التي تعمل على إقامة الدين وتطبيق الشريعة الإسلامية.. نعم (حزب التحرير)".
 
وكان شاب فلسطيني قد استشهد بعد ظهر الخميس برصاص قوات الاحتلال بزعم قيامه بعملية طعن شرطي إسرائيلي قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وفي وقت سابق الخميس، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد ضابط في المخابرات الفلسطينية يدعى مازن حسن عريبة بنيران جنود الاحتلال قرب قرية حزمة شمال القدس، وذلك بعدما أطلق النار على دورية إسرائيلية فأصاب جنديا بجروح تفاوتت بين الطفيفة والمتوسطة.

المصدر : الجزيرة