شنت مقاتلات التحالف العربي غارات صباح الجمعة استهدفت مخازن للأسلحة تابعة لمليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة "خَشْم البَكْرة" شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت طائرات التحالف قد شنت أمس الخميس غارات على مخازن أسلحة تابعة للحوثيين وصالح بالقرب من قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء، مما أدى إلى اندلاع حريق كبير في المكان.

من جهة أخرى، أكدت قيادة التحالف أهمية قيام الهيئات والمنظمات الإنسانية بالتنسيق المسبق معها قبل اختيار أماكن وجودها داخل المدن اليمنية.

وقالت قيادة التحالف إنها تحقق في ما أورده الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن إصابة عيادة متنقلة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة تعز.

وأكدت في بيان لها أن ظروف العمليات الجارية في تعز حاليا تتطلب أقصى درجات الحذر عند أي تحركات داخل المدينة لا سيما في ظل الاستهداف المتعمد للتجمعات السكانية من جانب المليشيا الحوثية.

كما أكدت قيادة التحالف أنها تتخذ الإجراءات الممكنة كافة للتأكد من دقة تحديد وإصابة الأهداف تجنبا لأي أضرار جانبية.

في غضون ذلك، شهدت مناطق يعيس والعرفاف بدمت شمال مريس في محافظة الضالع اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي وصالح من جهة، والمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني من جهة أخرى.

وقال سكان محليون إن اشتباكات متقطعة اندلعت في يعيس ونجد القرين والعرفاف، وإن الاشتباكات التي استمرت بشكل متقطع لعدة ساعات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة.

وأقدمت مليشيا الحوثي وصالح على حصار منزل القيادي في مقاومة "دمت" محمد حمود الحقب في قرية الحقب.

وفي وقت سابق الخميس، لقي عدد من قيادات الحوثي مصرعهم جراء الاشتباكات الدائرة بينهم وبين المقاومة الشعبية في محافظتي البيضاء والجوف، في حين قصف طيران التحالف العربي الخميس مواقع للحوثيين في تعز والشريط الحدودي مع السعودية.

وفي محافظة تعز، قالت مصادر في المقاومة إن ثمانية من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع قُتلوا وجُرح 11 آخرون في قصف لطيران التحالف.

وقالت المصادر إن طيران التحالف قصف تجمعات ونقاط تفتيش تابعة للحوثيين وقوات صالح في مديرية حيفان وفي منطقة الشويفة على الخط الواصل بين مديرتي الراهدة وحيفان.

ولفتت المصادر إلى أن هدوءا حذرا تشهده مختلف جبهات القتال في تعز عقب مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمقاومة وبين الحوثيين وقوات صالح، استمرت حتى ظهر الخميس في الجبهة الغربية للمدينة.

وأفادت المصادر بأن المواجهات خلفت خمسة قتلى وعشرة جرحى في صفوف قوات الجيش والمقاومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات