انطلقت في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة احتفالات ضخمة برأس السنة الميلادية الجديدة، بينما تواصل قوات الدفاع المدني السيطرة على حريق هائل شب في أحد الفنادق المجاورة لبرج خليفة حيث تقام الاحتفالات.

وقال مكتب حكومة دبي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه تم تسجيل 16 إصابة، بينها 14 إصابة بسيطة وواحدة متوسطة وأخرى إصابة بجلطة قلبية نتيجة التدافع والدخان المنتشر، مؤكدا أنه لا يوجد بين المصابين أي أطفال، في حين أعلن القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة إجلاء "كل المقيمين" في الفندق.

وأوضح المكتب أنه تمت السيطرة على 90% من الحريق الذي شب في فندق "العنوان" المؤلف من 63 طابقا، والذي يقع على مقربة من برج خليفة -أعلى مبنى في العالم- الذي يشكل نقطة جذب رئيسية عالميا لاحتفالات رأس السنة، ويتجمع في محيطه الآلاف.

ونشر المكتب في صفحته على تويتر صورا للاحتفالات أظهرت الألعاب النارية الكبيرة في محيط برج خليفة وبرج العرب.

قوات الدفاع المدني سيطرت على 90% من الحريق بحسب حكومة دبي (رويترز)

وكان المكتب الإعلامي أفاد بأن الحريق "بدأ في الطابق العشرين من خارج فندق العنوان فقط"، وأكد المدير العام للدفاع المدني في دبي اللواء راشد المطروشي أن الحريق "اندلع في الواجهة الخارجية فقط (...) وغالبية النيران لم تدخل إلى الداخل".

وتحدث شهود قرب برج خليفة عن كتل ضخمة من اللهب تخرج من الفندق، بينما ذكر مصور لوكالة الصحافة الفرنسية كان موجودا في المكان أن الحريق بدأ في منتصف مبنى الفندق، قبل أن يمتد بشكل سريع إلى الأسفل والأعلى.

وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان، قبل أن تبدأ مروحيات التحليق في الأجواء، بينما سادت حالة من الهلع وسط الناس المحتشدين الذين بدأ بعضهم بالركض للابتعاد عن المكان.

المصدر : وكالات,الجزيرة