اشتباكات في تعز والمقاومة تستعيد مواقع بالبيضاء
آخر تحديث: 2016/1/1 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/1 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/22 هـ

اشتباكات في تعز والمقاومة تستعيد مواقع بالبيضاء

نقطة تفتيش أقامها الجيش والمقاومة في مأرب التي يسعيان للانطلاق منها نحو صنعاء (رويترز)
نقطة تفتيش أقامها الجيش والمقاومة في مأرب التي يسعيان للانطلاق منها نحو صنعاء (رويترز)

أعلنت المقاومة الشعبية أنها استعادت الخميس مواقع من الحوثيين وحلفائهم بمحافظة البيضاء وسط اليمن, في حين سقط قتلى من الطرفين أثناء اشتباكات في محيط مدينة تعز التي تعرضت مجددا لقصف مكثف من القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

فقد قال قياديون في المقاومة بمحافظة البيضاء إن قواتهم استعادت موقعي "يفعان" و"راس اشعاب ناصر" اللذين تقدمت نحوهما مليشيات جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مساء الأربعاء.

ويأتي هذا التطور بعد استقدام تعزيزات من مقاومة "الزاهر آل حميقان" بالمحافظة. وتحدثت المصادر نفسها عن اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم في عدة مناطق بمديرية ذي ناعم في البيضاء, حيث تمكنت المقاومة من التقدم في حين تراجع الحوثيون نحو منطقة غليس.

وتسيطر مليشيات الحوثي وصالح على معظم محافظات ذمار وإب والبيضاء جنوب صنعاء, في حين تحاول المقاومة والجيش اليمنيان حسم معركة مدينة تعز (جنوب غرب) للتقدم في عمق هذه المحافظات الثلاث الوسطى، بالتزامن مع تقدمها من محافظتي مأرب والجوف (شرق وشمال صنعاء) نحو العاصمة.

وفي محافظة لحج (بين محافظتي عدن والضالع) قالت المقاومة الشعبية إنها صدت هجوماً لمليشيات الحوثي وصالح في منطقتي القَشَع والحُمَيض في مديرية القَبّيْطَة.

video

جبهة تعز
وعلى جبهة تعز, أفاد مراسل الجزيرة بمقتل تسعة من مسلحي مليشيات الحوثي وصالح وثلاثة من الجيش الوطني والمقاومة الخميس، في مواجهات بين الجانبين شرق جبل صبر ومنطقة ثعبات في تعز.

وقال المراسل إن ستة مدنيين أصيبوا الخميس في قصف من الحوثيين وحلفائهم لأحياء بمدينة تعز التي تخضع منذ أشهر لحصار شبه كامل.

وشنت مقاتلات التحالف العربي الخميس غارات على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح في مديرية مَوْزَع وشرق جبل صَبِر بتعز، فدمرت مخزنا للسلاح وآليات عسكرية.

وكانت مصادر محلية قالت إن الحوثيين وحلفاءهم قصفوا الخميس مواقع في تعز -بينها مستشفى الثورة- انطلاقا من مواقع لهم على تلتين شرق المدينة. وتسبب القصف والحصار المستمران منذ أشهر في أزمة إنسانية حادة بالمدينة.

وفي العاصمة صنعاء أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف العربي أغارت فجر اليوم على قاعدة الديلمي الجوية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح.

يذكر أن طائرات التحالف قتلت الأربعاء قائدين حوثيين في قصف استهدف مخابئ للجماعة في محافظة صعدة شمال صنعاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات