التحالف: تنظيم الدولة قاتل بثلاثمئة عنصر وسط الرمادي

Col. Steve Warren, the new spokesman for the U.S.-led coalition in Iraq, speaks to reporters during a news conference at the U.S. Embassy in the heavily fortified Green Zone in Baghdad, Iraq, October 1, 2015. REUTERS/Khalid Mohammed/Pool
وارن قال إن عدد مقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي لم يتجاوز في ذروته ألف مقاتل (رويترز)

أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية الكولونيل ستيف وارن أن عدد عناصر التنظيم وسط مدينة الرمادي لدى دخول القوات العراقية كان بين 250 و350 مقاتلا على الأرجح.

وأوضح وارن في مؤتمر صحفي عبر الفيديو من العراق أنه يصعب التكهن بالعدد الأقصى لمقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي، لكنه قال إن عددهم لم يتجاوز في ذروته ألف مقاتل، مؤكدا مقتل مئة منهم بغارات التحالف خلال الأيام الأخيرة الماضية.

من جهة أخرى، أعلن وارن أن سيطرة القوات العراقية على وسط الرمادي لا تتعدى ثلث مساحته، وأن تنظيم الدولة لا يزال يشكل خطرا عليها.

وكان وارن قال في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأميركية بالعاصمة العراقية بغداد، إن التحالف الدولي نفذ 360 ضربة جوية على مواقع مسلحي تنظيم الدولة داخل مدينة الرمادي منذ انطلاق عملية تحرير المدينة في يوليو/تموز الماضي وحتى تحريرها الاثنين، مضيفا أن الضربات تسببت في مقتل ألفي عنصر من التنظيم خلال هذه الفترة.

وتابع أنه لم تكن للقوات الأميركية البرية أية مشاركة في تحرير الرمادي، وإنما كانت بقدرات القوات الأمنية العراقية، لكنه أوضح أن بلاده جهزت العراق بخمسة آلاف صاروخ مضاد للدروع لاستهداف العجلات المفخخة التابعة لمسلحي تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول