قلق أميركي لارتفاع ضحايا غارات روسيا بسوريا

Civilians rush away from a site hit by what activists said was an airstrike by forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad, in Kafruma village in the southern countryside of Idlib, Syria September 24, 2015. An internet cafe was was hit during the airstrike, killing several children, activists said. REUTERS/Khalil Ashawi
مدنيون تعرضت منازلهم لغارات جوية بإحدى قرى إدلب شمالي غربي سوريا (رويترز-أرشيف)

قالت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء إن الولايات المتحدة رصدت زيادة "ملحوظة ومزعجة" في تقارير عن الضحايا من المدنيين السوريين منذ بدء الغارات الجوية الروسية في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر إن جماعات غير حكومية أصدرت تقارير "مزعجة للغاية" عن مقتل مئات المدنيين في الغارات الروسية، بينهم عمال إغاثة، وإن تلك الغارات أصابات منشآت طبية ومدارس وأسواقا.

وأضاف تونر "رصدنا زيادة ملحوظة ومزعجة في تقارير عن هؤلاء الضحايا المدنيين منذ بدأت روسيا حملتها الجوية هناك"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ناقش الأمر في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وتشن موسكو حملة جوية في سوريا مساندة لقوات النظام منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي تقول إنها تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية و"مجموعات إرهابية" أخرى.

في المقابل تتهم دول غربية ومعارضون سوريون وجهات محايدة الروس باستهداف المجموعات "المعتدلة" أكثر من تركيزها على من يوصفون "بالجهاديين".

المصدر : رويترز