أفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استكملا السيطرة على مواقع غرب محافظة الجوف، في حين قتل ثمانية من الحوثيين وحلفائهم بمعارك في شبوة شرقي البلاد والحُدِّيدة غربا.

وقال أيضا إن المقاومة سيطرت على جبال سدباء غرب الجوف، وذلك بعد سيطرتها فجر اليوم على آخر مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل قائمة سدباء والأبرش ووادي سدباء الغربي وقرن الـ14.

وأضاف المراسل أن قوات الجيش الوطني والمقاومة باتت على مقربة من جبال حام التي تعتبر آخر معاقل الحوثيين في تلك المنطقة.

وفي محافظة شبوة شرقا، أفادت مصادر محلية أن خمسة من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح قتلوا في وادي الخير بمنطقة موقس بيحان في هجوم شنته المقاومة على موقع للحوثيين بعبوة ناسفة، بينما قتل مواطنان وأصيب خمسة في قصف عشوائي للحوثيين. 

في غضون ذلك، واصل الجيش الوطني تقدمه على جبة عسيلان في شبوة، حيث سيطرت قواته والمقاومة على نقطة الجفعية، وسط معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع.

video

انقلاب مركبة
وفي محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربا، قالت مصادر أمنية إن ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا، وأصيب خمسة بجروح خطيرة، بعدما طاردتهم المقاومة الشعبية، ما تسبب بانقلاب المركبة التي كانت تقلهم.

وتبنت المقاومة الشعبية بإقليم تهامة العملية، كما أعلنت استهدافها قياديا للمليشيا بمنطقة الكدن بمديرية باجل بالحديدة، علما بأن المقاومة صعدت بإقليم تهامة عملياتها ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح، ردا على حملة اختطاف للمواطنين والناشطين، ودهمها عشرات المنازل. 

وفي محافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة صنعاء، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالمقاومة مقتل وجرح نحو عشرة من الحوثيين وقوات صالح، بمواجهات عنيفة بمديرية ذي ناعم.
     
وفي محافظة تعز جنوبي البلاد، ذكرت مصادر محلية أن الحوثيين وقوات المخلوع شنوا قصفا عنيفا وبشكل عشوائي على قرى حيادة والمحداد في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ جنوب تعز، كما استهدف القصف عددا من الأحياء السكنية بالمدينة.

المصدر : الجزيرة,الألمانية