أفاد مراسل الجزيرة بأن أكثر من ثلاثين قتيلا وعشرات الجرحى من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع سقطوا الاثنين في مواجهات مع الجيش والمقاومة وغارات للتحالف في تعز، بينما تحاصر المقاومة آخر معاقل الحوثيين في محافظة الجوف.
 
وقال المراسل إن القتلى والجرحى سقطوا خلال مواجهات دارت في مناطق "الضباب" (جنوب غربي تعز) و"ثعبات" شرقي المدينة، بعد التصدي لهجوم من قبل الحوثيين.
 
وأكد المراسل نقلا عن مصادر من المقاومة أن 15 مسلحا قتلوا وجرح عشرات من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع جراء قصف طيران التحالف الاثنين على مواقعهم في مناطق حيفان وعدد من مناطق ريف تعز.

وشن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مدينة المخا غربي تعز، ومنطقة "السحي" بالشريجة جنوب غرب المدينة.

من جهة أخرى، أصيب سبعة مدنيين الاثنين في قصف مدفعي شنه الحوثيون وقوات صالح على أحياء سكنية، كما أفاد به مصدر طبي للأناضول.

وفي ظل المعارك الدائرة، قالت مصادر يمنية إن الحوثيين وقوات صالح شددوا الحصار على المدينة ومنعوا دخول أي مواد إغاثية إليها، بما في ذلك الغذاء والأوكسجين.

وأعلن عضو لجنة الإغاثة الطبية المحلية في تعز محمد القباطي لوكالة الصحافة الفرنسية أن المساعدات الطبية التي أرسلتها منظمة الصحة العالمية لم تصل إلى داخل المدينة المحاصرة، مشيرا إلى نفاد "الأدوية والأوكسجين، والمدينة تعيش كارثة حقيقية".

video

معركة حاسمة
من جهة أخرى قال مراسل الجزيرة في الجوف الاثنين إن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية شنا هجوما مضادا على آخر المواقع الخاضعة للحوثيين في جبال سدباء شمال منطقة الحزم عاصمة المحافظة (شمال شرق صنعاء).

وأكد المراسل أن قوات المقاومة والجيش تتحرك باتجاه مديريات الجوف العالي قرب محافظات عمران وصعدة ومناطق حدودية مع السعودية.

كما نقل المراسل عن مصادر في المقاومة الشعبية والجيش الوطني أنهما يحاصران مركز مديرية الغيل في الجوف بشكل كامل، وينتظران ما ستفضي إليه المفاوضات مع الحوثيين قبل أن يتقدما نحو مركز المديرية.

وفي محافظة شبوة، لقي ثمانية من قوات الرئيس المخلوع ومليشيات الحوثي مصرعهم في غارة للتحالف استهدفت مواقعهم في منطقتي شعب عينة وجبال السليم بمديرية عسيلان.

وفي مأرب، قالت مصادر إن منظومة الدفاع التابعة للجيش الوطني والتحالف العربي نجحت في وقت سابق الاثنين، في اعتراض صاروخين من نوع "توشكا" أطلقهما الحوثيون وقوات صالح نحو منشآت حيوية وإستراتيجية، من بينها القصر الجمهوري بالمحافظة.

وفي جبهة أخرى، أكدت مصادر للأناضول أن معارك عنيفة يشهدها محيط مفرق الجوف وجبال صلب التابعة لمديرية نهم بمحافظة صنعاء، بينما تشهد جبهة صرواح غربي المحافظة مواجهات متقطعة وتبادلَ القصف بالسلاح الثقيل طويل المدى.

المصدر : الجزيرة + وكالات