سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف على جبل الريحان الاستراتيجي شرقي المحافظة بعد معارك عنيفة، فيما اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، صاروخ سكود فوق منطقة نجران، جنوب غربي المملكة.

وقال المتحدثُ باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، عبدالله الشندقي إن الجيش الوطني اليمني ورجال المقاومة الشعبية سيطروا على جبل الريحان الاستراتيجي ومنطقة "سدبا بمديرية "الزاهر" في محافظة الجوف.

وأكد في مداخلة مع الجزيرة أن "القوات وصلت إلى تخوم محافظة صنعاء، وتم التوغل في هذه الجهة لاكثر من 25 كيلومترا"

وقد قتل 29 مسلحا من جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب ثلاثون آخرون، فيما قتل أربعة من المقاومة الشعبية والجيش الوطني وجرح ستة في مواجهات أمس السبت بمدينة تعز، كما قتل 13 من الحوثيين باشتباكات بمحافظة مأرب.

video

كاتيوشا وسكود
من جهتها نقلت وكالة الأناضول، عن سكان محليين أن الحوثيين أطلقوا أربعة صواريخ كاتيوشا على مدينة التربة جنوب تعز، والتي توجد فيها معسكرات استقبال مجندين جدد للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأكد السكان أن الصواريخ تساقطت في محيط مستشفى خليفة ونادي المديرية الرياضي، دون سقوط أي ضحايا.

وفي تطور آخر أحبط الجيش الوطني والمقاومة الشعبية السبت هجوما شنه الحوثيون في محاولة لاستعادة مواقع خسروها شمال شرق العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد قادة القوات الحكومية قوله إن الحوثيين شنوا الجمعة هجوما باتجاه جبل صلب في مديرية نهم (محافظة صنعاء) الجبلية التي استرجعتها القوات الحكومية، لكن تم صدهم صباح السبت.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد سيطرا الأسبوع الماضي على منطقة جبل صلب التي تبعد نحو أربعين كيلومترا عن صنعاء.

وفتحت استعادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية لجبل صلب جبهة جديدة في الحرب في محيط العاصمة التي لا تزال بأيدي الحوثيين منذ العام الماضي.

في غضون ذلك اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخ سكود فوق منطقة نجران، جنوب غربي المملكة على الحدود مع اليمن، كما دمرت منصة إطلاقه، حسبما أفادت مصادرُ في قوات التحالف. وأوضحت  قناة الإخبارية السعودية الرسمية أنه تم "تدمير الصاروخ قبل أن يصل نجران".

video

اقتحامات واشتباكات
وفي الضالع جنوبي اليمن، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة الشعبية أن أربعة من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لها قتلوا السبت أثناء محاولتهم اقتحام مواقع تابعة للمقاومة في جبار وحمك.

وكانت اشتباكات مسلحة قد اندلعت في وقت سابق بين المقاومة والحوثيين عند جبهة ظفار غرب الضالع، وأسفرت عن سقوط عدة جرحى من مسلحي الحوثي.

من جهته، ذكر مراسل الجزيرة أن ستة من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع قتلوا في هجوم للمقاومة بمنطقة عسيلان في محافظة شبوة (جنوبي البلاد).

وقالت مصادر في المقاومة إنها شنت الهجوم بالتنسيق مع وحدات من اللواء 19، واستهدفت مواقع للحوثيين في المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات